..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"الموساد" الإسرائيلي يضع "بشار الأسد" على قائمة الاغتيال

أسرة التحرير

٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2516

شـــــارك المادة

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية أن الوحدة الخاصة بالاغتيالات في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الموساد والمعروفة باسم "قيساريا" وضعت رئيساً عربياً على قائمة اغتيالاتها.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بالخاصة أن وحدة الاغتيالات "قيساريا" وضعت بشار الأسد على قائمة اغتيالاتها، مضيفة أن هذه هي المرة الأولى التي يوضع فيها رئيس عربي على قائمة الاغتيالات لدى الموساد.

وأوضحت الصحيفة نقلاُ عن المصدر أن وضع الأسد على قائمة اغتيالات قيساريا جاء بعدما هدد الأسد مؤخرا بضرب أهداف حساسة في إسرائيل إذا واصلت غاراتها داخل سوريا، حسب زعمها.

وأضاف المصدر أن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية تضم في العادة متورطين فيما تعتبره تل أبيب "أعمالاً إرهابية" ضدها، أو رؤساء تنظيمات "إرهابية" من وجهة نظرها، أو نفذت عمليات ضد أهداف لديها، لكن أن يضاف رئيس دولة إلى القائمة فهو أمر "غير عادي"، حسب وصفها.

وتضم قائمة الاغتيالات الإسرائيلية الحالية شخصيات مثل زعيم مليشيا "حزب الله" حسن نصر الله، ونائبه نعيم قاسم، وقائد مليشيا "فيلق القدس" في "الحرس الثوري" الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى مسؤولين عسكريين إيرانيين.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام أكثر من مرة داخل سوريا، وفي كل مرة كان النظام يحتفظ بحق الرد ويكتفي بالتهديد. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع