..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة تشكل لجنة من 3 ضباط للتحقيق في قضية المقاتلة "باترين كوباني"

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4849

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة تشكل لجنة من 3 ضباط للتحقيق في قضية المقاتلة

شـــــارك المادة

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة تشكيل لجنة مؤلفة من 3 ضباط للتحقيق في قضية التمثيل بجثة الفتاة المقاتلة في صفوف مليشيا "PYD" الانفصالية في عفرين.

وأعلنت الوزارة في قرار لها اليوم تعيين العقيد أحمد عثمان والعقيد عبد الحكيم بكور والعقيد محمد محمود الموسى بمهمة التحقيق في مقتل الفتاة باترين كوباني والوقوف على حقيقة ما جرى بعد مقتلها وخلال 24 ساعة.

وأصدرت هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة صباح اليوم قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة وتقصي حقيقة القضية التي أثيرت مؤخراً حول تمثيل عناصر من الجيش الوطني بجثة مقاتلة من المليشيات الانفصالية في منطقة عفرين ضمن عملية غصن الزيتون.

وأكدت الهيئة في بيان لها أنها لن تتوانى عن محاسبة من يثبت تورطه في هذه الحادثة إن ثبتت صحتها ضمن الشرع والأصول والمبادئ المعتمدة والمتعامل بها.

وأضاف البيان أن الجيش الوطني يعمل ضمن غرفة عمليات غضن الزيتون لتحرير الأكراد والأراضي السورية من مليشيات ب ي د الانفصالية، مشدداً على أن التعامل مع الأسرى والمدنيين يتم وفق مبادئ الشرع والدين، وكما هو متعارف عليه في القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جثة فتاة من عناصر مليشيا ب ي د الانفصالية وعليها آثار تعذيب من قبل عناصر قيل إنهم تابعون للجيش الوطني السوري المشارك في غرفة عمليات غصن الزيتون.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع