..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: لم يبقَ إلا القليل للسيطرة على عفرين

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1379

أردوغان: لم يبقَ إلا القليل للسيطرة على عفرين

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية غصن الزيتون تسير كما هو مخطط لها، وهي تحقق تقدماً ملموساً في سبيل السيطرة على مدينة عفرين.

وقال أردوغان خلال كلمة جماهيرية له في ولاية بيتليس جنوب شرقي تركيا: "بدأت السيطرة على الجبال هناك.. ونتقدم حاليا نحو عفرين.. لم يبق إلا القليل".

وأضاف الرئيس التركي: نعلم أن خلف الإرهابيين قوة خارجية تدعمهم، موجهاً في الوقت ذاته رسالة إلى مليشيا "PYD" الانفصالية قائلاً: "قلنا لكم إن زعزعتم أمن شعبنا ستكون طائرات إف-16 فوق رؤوسكم، وستدمر مروحياتنا ومدفعيتنا ودباباتنا أوكاركم".

كما كشف الرئيس التركي أن معظم الأسلحة المستخدمة في عملية غصن الزيتون هي صناعة تركية.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت في بيان لها اليوم أن 897 عنصراً من مليشيات "PYD" الانفصالية تم تحييدهم خلال عملية غصن الزيتون منذ انطلاقها في 19 من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأوضحت رئاسة الأركان في بيانها أن سلاح الجو التركي دمر 15 هدفاً لتلك المليشيات يوم أمس السبت، كانت تستخدمها أوكاراً ومستودعات أسلحة وذخيرة، مضيفة أن القصف أسفر عن مقتل 74 عنصراً منهم، ليرتفع العدد الكلي إلى 897 عنصراً منذ بدء العملية.

وأطلقت تركيا بالتعاون مع الجيش السوري الحر عملية غصن الزيتون في 19 من كانون الثاني/ يناير الماضي، بهدف تحرير منطقة عفرين من مليشيات "PYD" الانفصالية

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع