..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مفاوضات فيينا: خمس دول تقدم رؤية للحل السياسي في سورية

أسرة التحرير

26 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 804

مفاوضات فيينا: خمس دول تقدم رؤية للحل السياسي في سورية

شـــــارك المادة

 

تتواصل محادثات فيينا حول سوريا لليوم الثاني على التوالي، على أن تختتم اليوم الجمعة ببيان ختامي يلخص نتائج اللقاءات التي انعقدت على مدار يومين.

والتقى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا-صباح اليوم- وفد المعارضة السورية برئاسة نصر الحريري، ونقلت "الجزيرة" عن مصدر في وفد المعارضة السورية، أن الأخيرة قدمت -خلال اللقاء- رؤيتها لضرورة تحقيق انتقال سياسي كامل في البلاد، يسمح للسوريين بإجراء انتخابات برعاية أممية، والتوافق على دستور جديد للبلاد.

ومن المنتظر أن يلتقي دي ميستور -للمرة الثانية- بوفد النظام، قبل ختام الجولة التاسعة، وذلك بعد اللقاء الأول الذي جمعهما أمس الخميس.

 

من جهة أخرى، قدمت خمس دول وصفت نفسها بـ "المجموعة الصغيرة" أمس الخميس، إلى المعارضة السورية ودي ميستورا، رؤية للحل السياسي في سوريا، وفق قرار مجلس الأمن 2254، وذلك خلال اجتماعات "جنيف 9" المنعقدة في فيينا، وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول التركية.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن الورقة (الرؤية)  التي قدمتها (أميركا، إنكلترا، فرنسا، الأردن، السعودية) تناقش المنهجية التي ستكون عليها المفاوضات في جنيف، استنادا إلى القرار الأممي، مع التركيز بشكل مباشر وفوري على مناقشة إصلاح الدستور، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

ومن المفترض أن يبلغ دي ميستور مجلس الأمن الدولي بمجريات محادثات اليومين، قبيل أن يعلن نهاية الجولة ونتائجها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع