..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فرنسا تفشل في استصدار قرار في مجلس الأمن يدين عملية "غصن الزيتون"

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2024

فرنسا تفشل في استصدار قرار في مجلس الأمن يدين عملية

شـــــارك المادة

أنهى مجلس الأمن الدولي جلسته مساء أمس الاثنين حول العملية العسكرية التركية ضد المليشيات الانفصالية الكردية في عفرين التي أطلق عليها اسم "غصن الزيتون"، دون إعلان بيان مشترك يدين العملية.

وأفادت وكالة فرانس برس الفرنسية أن الجلسة التي عقدها مجلس الأمن يوم أمس الاثنين لم تشهد أي تصريحات من ممثلي الدول، باستثناء ممثل فرنسا التي دعت إلى عقد الجلسة الطارئة.

وأوضحت الوكالة أن السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة فرانسوا دولاتر عبر عن "قلق عميق حيال الوضع في شمال سوريا وسط التصعيد المستمر".

كما أكد السفير أن "الأولوية" هي لـ "وحدة الحلفاء في الحرب ضد داعش"، في إشارة منه إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى أن عفرين لا تشكل "سوى أحد عناصر" الأزمة في سوريا، حسب قوله.

وكانت فرنسا قد دعت إلى عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي يوم أمس الاثنين لبحث العملية العسكرية التركية على المليشيات الانفصالية الكردية في عفرين، والتي انطلقت يوم السبت الماضي بمشاركة الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي.

يشار إلى أن تركيا أعلنت مساء أمس السبت بدء العملية العسكرية ضد مليشيا ب ي د في عفرين، والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع