..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الولايات المتحدة تعطي تركيا ضوءاً أخضر لبدء عملية عفرين

أسرة التحرير

16 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1303

الولايات المتحدة تعطي تركيا ضوءاً أخضر  لبدء عملية عفرين

شـــــارك المادة


 

أعطى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تركيا الضوء الأخضر، وحدّد موقفه تجاه عملية عفرين التي تعتزم تركيا شنها ضد الميلشيات الكردية.

واعتبر المتحدث باسم التحالف الدولي، ريان ديلون، في حديث للصحفيين اليوم الثلاثاء "أن منطقة العملية التركية تقع خارج نطاق مسؤولية التحالف "وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان التحالف يدعم عملية أنقرة ضد الأكراد في سورية.

كما أكد أن الوضع العسكري على الحدود التركية السورية سيكون موضع بحث في اجتماع اللجنة العسكرية لحلف الناتو المنعقد في بروكسل اليوم ويوم غد الأربعاء.

 

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أدريان رانكين غالاوي، أن واشنطن لا تدعم الميلشيات الكردية في عفرين، لافتاً إلى أن تعاملها محصور بقوات سورية الديمقراطية من أجل مكافحة تنظيم الدولة في سورية".
 

وفي سياق متصل، أكد رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، أن بلاده لا يمكن أن تسمح بدعم وتسليح تنظيم "ي ب ك" الإرهابي، الذي ثبت بالأدلة القاطعة صلته بتنظيم "بي كا كا الإرهابي"، في سورية.
وشدد "أكار" خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية لرؤساء أركان اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي الناتو، شدد على ضرورة عدم قيام الناتو بالتمييز بين المنظمات الإرهابية، عندما يتعلق الأمر بمكافحة الإرهاب.

وكان أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلال كلمة له اليوم، أن العملية العسكرية التركية ضد مليشيات الحماية الكردية في عفرين ستكون قريبة ومتوقعة في أية لحظة، لافتاً إلى أنها ستكون بمشاركة فصائل المعارضة السورية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع