..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: أميركا زودت ميلشيا قسد بأربعة آلاف شاحنة محملة بالأسلحة منذ وعدها الأخير

أسرة التحرير

30 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 181

أردوغان: أميركا زودت ميلشيا قسد بأربعة آلاف شاحنة محملة بالأسلحة منذ وعدها الأخير

شـــــارك المادة

 

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باستئصال الميلشيات الكردية في سورية، وتحرير كافة المناطق الشمالية على الشريط الحدودي مع تركيا.

وقال الرئيس التركي في كلمة له أما الحزب الحاكم اليوم السبت، إن بلاده ستكرر ما فعلته ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، مع ميلشيا قسد، مضيفاً: "حينما نطهر مدينتي عفرين ومنبج (بمحافظة حلب) من الميلشيات الكردية، فإن أصحابها الحقيقيين سيعودون إلى ديارهم، ومن ثم سنفرض الأمن في جميع المناطق المحاذية لحدودنا، بدءا من تل أبيض (بمحافظة الرقة) ورأس العين (بمحافظة الحسكة)، لأن تلك المناطق تشكل لنا تهديدا".

كما عبّر "أردوغان" عن استيئائه إزاء استمرار الدعم الأميركي للميلشيات الكردية، مضيفاً: "منذ حصولي شخصيا على وعد بعدم تقديم السلاح للتنظيم، وصلت إليه أكثر من 4 آلاف شاحنة محملة بالسلاح والمدرعات".

وأشار أردوغان أن الجانب الأمريكي لم يكتفِ بنشر تلك الأسلحة على طول الحدود التركية مع سوريا، بل تم أيضا تخصيص ميزانية للسنة القادمة للغرض ذاته، لافتا إلى تسبب ذلك الدعم بازدياد "شراسة" التنظيمات الكردية يوما بعد يوم.

وأوضح أنه "في حال تعاونت أمريكا معنا فإننا سنكون سعداء، وسوف ننظر إلى ما يمكننا القيام به معا، ومن خطا تجاهنا خطوة فإننا لن نتردد في ردها بالمثل، وفي النهاية لا توجد بينا مشكلة لا يمكننا حلها".

ويرى مراقبون أن الدعم الأمريكي للأكراد في سورية أحدث شرخاً واسعاً في العلاقات التركية الأمريكية، وكان سبباً رئيساً في التقارب بين أنقرة وموسكو.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع