..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ما الملفات التي ستناقشها "المعارضة" في أستانة8؟

أسرة التحرير

21 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 670

ما الملفات التي ستناقشها

شـــــارك المادة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن جميع الوفود المشاركة في المباحثات السورية أستانة8 وصلوا اليوم إلى العاصمة الكازاخستانية أستانة، استعداداً للبدء بالمفاوضات يوم غد الجمعة، مضيفة أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان ديمستورا سوف يحضر هذه الجولة من المفاوضات. 

وأوضحت الخارجية أن وفود النظام والمعارضة إضافة إلى الدول الضامنة وصلت إلى أماكن أقامتها في أستانة استعداداً للبدء بجولة جديدة من المفاوضات يوم غد الجمعة.

وكان وفد المعارضة برئاسة أحمد طعمة الرئيس السابق للحكومة السورية المؤقتة قد وصل إلى العاصمة الكازاخستانية "أستانة" استعداداً للمشاركة في المباحات المزمع عقدها يوم غد الجمعة؟

وفي هذا السياق أوضح وفد قوى الثورة العسكري أنه وصل إلى أستانة اليوم وبدأ بجولة اجتماعات تحضيرية داخلية لمناقشة آخر التطورات الميدانية والدولية قبل انعقاد المؤتمر.

وكشف الوفد من خلال بيان صحفي له اليوم أن الهدف من المشاركة في أستانة هو إطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى تثبيت وقف إطلاق النار وخاصة في مناطق خفض التصعيد، ورفع الحصار عن كافة المدن والبلدات المحاصرة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين.

وشدد الوفد على أن قصية المعتقلين ستحظى بأولوية كبيرة، مؤكداً على أن التركيز سيكون بالمجمل على بحث تلك القضية مع الجانب الروسي على وجه الخصوص.

وتنطلق صباح غد الجمعة الجولة الثامنة من مفاوضات أستانة حول سوريا، برعاية روسية تركية إيرانية، فيما لم تحرز الجولات السبع السابقة أي تقدم فيما يتعلق بالقضية السورية، باستثناء مناطق "خفض التصعيد" التي لم يلتزم النظام بها. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع