..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

واشنطن تشكك بجدية موسكو سحب قواتها من سورية

أسرة التحرير

13 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 339

واشنطن تشكك بجدية موسكو سحب قواتها من سورية

شـــــارك المادة

 

شككت واشنطن بجدية موسكو حول سحب قواتها من سورية، مؤكدة أن إعلان بوتين تحقيق النصر ضد تنظيم الدولة الإسلامية سابق لأوانه.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن قوات النظام أضعف من أن تستطيع حفظ الأمن في البلاد، كما عبر هؤلاء عن مخاوفهم من أن يكون لتنظيم الدولة فرصة في إعادة تنظيم صفوفه، خاصة إذا ظلت المظالم السياسية التي تسببت في اندلاع الصراع دون حل.

وجاء على لسان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض "نعتقد أن الإعلان الروسي عن هزيمة داعش سابق لأوانه" مضيفة "رأينا مرارا في التاريخ الحديث أن أي إعلان سابق لأوانه عن النصر يعقبه فشل في تدعيم المكاسب العسكرية واستقرار الوضع وتهيئة الظروف التي تحول دون إعادة ظهور الإرهابيين".

 

بدوره، أكد المتحدث باسم البنتاجون، أن الولايات المتحدة لم تلحظ أي سحب كبير للقوات الروسية منذ إعلان بوتين، في حين قلّل معهد دراسات الحرب -مقره واشنطن- من أهمية الإعلان الروسي، لافتاً إلى أن سحب القوات الروسية، ما هو إلا عملية تحريك وحدات مختارة من أجل التجديد والإصلاح واستبعاد القدرات الزائدة عن الحاجة، واستخدام أنظمة أسلحة بديلة مفيدة بشكل أفضل للمرحلة المقبلة من العمليات الداعمة للنظام".

وكان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد أعلن -خلال زيارة له إلى قاعدة حميميم- عن بدء سحب القوات الروسية من سورية، والاحتفاظ بقاعدتين بروسيا في اللاذقية وطرطوس.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع