..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الائتلاف السوري يدين إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3068

الائتلاف السوري يدين إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

شـــــارك المادة

 

استنكر الائتلاف الوطني، لقوى الثورة والمعارضة السورية، قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكد الائتلاف -في بيان صحفي اليوم الخميس- أن القدس أرض عربية فلسطينية، ولا يحق للاحتلال الإسرائيلي بمقتضى القوانين الدولية، باعتباره طرفاً محتلاً، ولا لأي جهة أجنبية ادعاء السيادة عليها.

وشدد البيان على أن خطوة ترامب تتناقض مع قرارات الأمم المتحدة، بما فيها قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن، وتهدد قيمة ومصداقية أي تفاهمات سابقة أو مستقبلية لإحلال السلام في المنطقة، إضافة إلى إضعاف أي فرص لنجاح تسويات محتملة.

كما حذّر من أن الخطوة الأمريكية ستؤدي إلى إشاعة أجواء الفوضى والعنف وزيادة حالة اللااستقرار في المنطقة، لافتاً إلى أن الاحتلال والإرهاب وجهان لعملة واحدة، ودعم الاحتلال والاعتراف بمشروعية سلطته تهديد للسلم والأمن بقدر ما يهددهما الإرهاب والتطرف.

وطالب البيان بالتراجع الفوري عن هذا القرار، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني وحقوقه، وإرادة المجتمع الدولي، ودعا إلى توحيد مواقــف الدول العربية والإسلامية للتصدي للقرار، واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لوقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والدفع باتجاه تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي بحق الاحتلال كمدخل لسلام شامل يعيد الحقوق لأصحابها وفِي مقدمتها الجولان السوري المحتل، ويمهد لمستقبل من التعاون المثمر والبناء، يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع