..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التربية التركية تدمج أكثر من 600 ألف طالب سوري ضمن نظامها التعليمي

20 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 915

التربية التركية تدمج أكثر من 600 ألف طالب سوري ضمن نظامها التعليمي

شـــــارك المادة

 

تواصل الحكومة التركية جهودها لاستيعاب الأطفال السوريين في مدارسها، ضمن خطة تهدف إلى دمجهم في نظامها التعليمي.

وفي هذا الإطار، أوضح مسؤول في وزارة التربية التركية، إن الوزارة دمجت نحو 613 ألف طالب سوري في النظام التعليمي التركي، وعينت مؤخرًا أكثر من 5 آلاف مدرس للغة التركية في 33 مدينة تستضيف سوريين.

وأشار المدير العام للتعليم مدى الحياة في وزارة التربية التركية علي رضا ألتون، في تصريح لوكالة الأناضول، إلى أن “الوزارة عيَّنت خمسة آلاف ومئتي مدرس للغة التركية في 33 مدينة تركية تستضيف سوريين، وذلك في إطار مشروع دعم دمج الطلاب السوريين في نظام التعليم التركي”.

ولفت المسؤول التركي إلى أن الوزارة تعمل -بشكل تدريجي- على دمج الطلاب السوريين ضمن نظامها التعليمي، مشيراً إلى أنها تمكنت -خلال السنوات الخمس الماضية- من الوصول إلى 150 ألف طفل سوري لجؤوا مع ذويهم إلى تركيا على خلفية الحرب الدائرة في بلادهم.

ووفقاً لـ "ألتون" فإن عدد الأطفال السوريين في سن التعليم بتركيا، يبلغ 972 ألف طفل، في حين تمكنت الوزارة من دمج نحو 613 ألف طالب سوري في المدارس التركية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وكان مدير التعليم بولاية إسطنبول التركية، عمر فاروق يلكنجي، قد أعلن منتصف سبتمبر الماضي، أن المدارس السورية ستنهي خدماتها خلال السنوات الأربعة المقبلة، موضحاً أن طلابها سينتقلون تدريجيا للدراسة ضمن المدارس التركية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع