..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تدرس إمكانية السماح للسوريين بزيارة بلدهم خارج عطلة العيد

أسرة التحرير

16 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2878

تركيا تدرس إمكانية السماح للسوريين بزيارة بلدهم خارج عطلة العيد

شـــــارك المادة

أفادت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، بأن الأخيرة تدرس إمكانية السماح للاجئين السوريين بزيارة بلدهم كل نصف عام مرة.

جاء ذلك على لسان مدير المعبر العميد "قاسم القاسم" في حديث مع صحيفة "عنب بلدي" اليوم الخميس، أوضح من خلاله أن الحكومة المؤقتة طلبت من الجانب التركي دراسة أكثر من موضوع بعد إعادة تفعيل المعبر.

واعتبر " القاسم" أن هذا الأمر -في حال الموافقة عليه- سيسهل الكثير على السوريين، ويوفر عليهم عناء الازدحام خلال زيارات العيد.
وكان مدير المعبر قد أوضح -في وقت سابق- أن الحكومة المؤقتة تجهز كتبًا تشمل نقاطاً مختلفة من شأنها أن تسهل دخول السوريين وخروجهم من وإلى تركيا.

 

وتشمل النقاط دخول الأشخاص: (الذين يملكون فيزا متعددة إلى تركيا، سوري يحمل جنسية دولة ثانية، لم الشمل من الدرجة الأولى، عوائل في دولة أجنبية وتريد لم شمل أقاربها، السوري الذي يرغب بالعودة إلى سوريا وليس لديه كيمليك، ترانزيت) وفقاً لما نقلته "عنب بلدي" عن مدير المعبر.

كما تشمل الإجراءات دراسة دخول الطلاب الجامعيين، ومعالجة أمور السيارات في تركيا التي يقطن أصحابها في سوريا، ودراسة طلب زيارة إلى تركيا عبر الأقارب مع وجود كفيل، ما يتيح للشخص الدخول لمدة أسبوع قابلة للتجديد مرة أخرى.

 

هذا، ولم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات التركية بخصوص إتاحة المعبر للاجئين خارج زيارات العيد، في الوقت الذي اقتصر فيه عمل المعبر على الحركة التجارية وزيارات تحددها الحكومة التركية للاجئين السوريين، خلال فترة الأعياد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع