..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الهيئة العليا للمفاوضات ترفض المشاركة في مؤتمر "سوتشي"

الهيئة العليا للمفاوضات

٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2444

الهيئة العليا للمفاوضات ترفض المشاركة في مؤتمر

شـــــارك المادة

اعتبرت الهيئة العليا للمفاوضات أن مؤتمر سوتشي يمثل حرفاً لمسار الوساطة الأممية واستباقاً لمقتضيات الحل السياسي المنشود، وذلك بهدف إعادة تأهيل النظام.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته صباح اليوم إن هذه الدعوة تأتي ضمن جهود موسكو للانفراد بالحل خارج إطار الشرعية الأممية، ونسفاً للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي يضمن حقوق الشعب السوري وحريته وكرامته.

وشدد البيان على رفض الهيئة العليا للمفاوضات لمناقشة مستقبل سورية خارج الإطار الأممي القانوني، كما أعرب عن إدانته لسعي النظام لإفشال الوساطة الأممية واستمراره في انتهاكاته بحق الشعب السوري وارتكاب جرائم حرب فيهم.

كما طالبت الهيئة في بيانها المجتمع الدولي باستعادة الهيبة للقانون الدولي وإنفاذ القرارات الأممية الخاصة بسورية، والعمل السريع على وقف المجازر اليومية بحق السوريين. مؤكدة عدم مشاركتها في أي فعالية تعقد خارج مظلة الأمم المتحدة ولا تتوفر فيها الضمانات الدولية لضبط الامتثال وحفظ حقوق الشعب السوري. مطالبة الأمم المتحدة في الوقت ذاته بطرح آليات جديدة لتفعيل وساطتها.

يشار إلى أن روسبا تعتزم إقامة مؤتمر لـ"الحوار السوري" في منتجع سوتشي، وقد وجهت دعوة إلى عشرات الكيانات السياسية في الداخل والخارج لحضور المؤتمر، ومعظم تكل الكيانات محسوبة على النظام ومقربة من موسكو، الأمر الذي اعتبرته المعارضة محاولة للالتفاف على الثورة وزيادة نقاط لصالح النظام. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع