..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول سوري يطالب بسحب جنسية كل من شمت بمقتل "عصام زهر الدين"

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3643

مسؤول سوري يطالب بسحب جنسية كل من شمت بمقتل

شـــــارك المادة

طالب سفير نظام الأسد السابق في تركيا "نضال قبلان" رئيس النظام بشار الأسد بسحب الجنسية من كل سوري شمت بمقتل العميد في جيش النظام "عصام زهر الدين" على حد قوله.

وكتب قبلان على صفحته في فيسبوك عقب الإعلان عن مقتل زهر الدين في دير الزور: "سيدي الرئيس حماك الله.. بحق دماء عصام وعلي وكل الشهداء، أرجوك.. باسم ملايين الشرفاء.. لتسحب الجنسية من كل سوري شمت بشهادتهم كرمى لدماء الشهداء".

وعلق الإعلامي السوري "فيصل القاسم" على طلب السفير السوري قائلاً: "كيف تفكر هذه العقول المريضة؟
عصام زهر الدين أراد أن يمنع عشرة ملايين لاجئ سوري من العودة الى سوريا، والآن صديقه سفير سوريا السابق في تركيا يريد أن يجرد نصف الشعب السوري من الجنسية فقط فقط فقط لأنهم شمتوا بمقتل عصام زهر الدين. من أنت كي تجرد السوريين من جنسيتهم أيها المعتوه؟".

وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها قبلان جدلاً بتصريحاته وتعليقاته، فسابقاً طالب بإبادة الغوطة الشرقية وكل بؤرة تؤوي إرهابين، على حد زعمه، كما طالب بنصب أعواد المشانق في السويداء قائلاً: السويداء باتت بأمس الحاجة لحركة تصحيحية فعلية.

يشار إلى أن العميد في قوات النظام "عصام زهر الدين" لقي مصرعه يوم أمس جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته بمنطقة حويجة صكر حسب ما أعلن النظام، إلا أن ناشطين تداولوا روايات أخرى مغايرة لرواية النظام، فبعضهم قال إنه قتل بطلقة قناص من قبل عناصر تابعة لمليشيا حزب الله، فيما نقل آخرون أن زهر الدين قتل جراء خلافات بينه وبين قيادات في النظام ما استدعى قتله على يد مليشيات تابعة لسهيل الحسن الملقب بـ "النمر". 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع