..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

العراق يرسل وفداً إلى سوريا لإجراء محادثات أزمة

أخبار الثورة السورية

١٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2454

العراق يرسل وفداً إلى سوريا لإجراء محادثات أزمة
-والمالكي.jpg

شـــــارك المادة

قال مسؤول حكومي كبير يوم السبت: "أن العراق أرسل وفداً إلى سوريا للقاء حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضيه في محاولة للمساعدة في إنهاء أشهر من العنف في سوريا".

 


ورفضت الحكومة العراقية نداءات جامعة الدول العربية لفرض عقوبات على الأسد، ويساور القادة العراقيون القلق من أن تمتد الإضرابات عبر الحدود وتخل بالتوازن الطائفي الدقيق في العراق.
وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قال في وقت سابق من الشهر الحالي: "إنه طلب من الحكومة العراقية المساعدة في التأثير على سوريا لتوافق على خطة السلام التي اقترحتها الجامعة".
وقال علي الموسوي -المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي-: "إن الوفد العراقي سيلتقي بمسؤولين حكوميين وكذلك بممثلين عن المعارضة داخل سوريا". وأعرب عن استعداد الوفد للقاء أعضاء من المعارضة في الخارج.
وذكر تلفزيون العراقية المملوك للدولة أن الوفد سيلتقي بالأسد. لكن الموسوي لم يؤكد ذلك. ويقول العراق: "أنه مستعد لاستخدام علاقاته الوثيقة مع حكومة الأسد للمساعدة في التفاوض على إنهاء الاضطرابات".
وبعد تعرضها لعقوبات أمريكية وأوروبية تواجه سوريا الآن مزيداً من العقوبات من دول عربية رداً على حملتها العنيفة على المحتجين المناهضين للأسد.
 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع