..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

قافلة جديدة من فصائل الجنوب تعلن انضمامها إلى "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا"

الجبهة الوطنية لتحرير سوريا

٢٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5035

قافلة جديدة من فصائل الجنوب تعلن انضمامها إلى
20294165_881578362000137_6918725497262165047_n.jpg

شـــــارك المادة

أعلنت مجموعة من كبرى الفصائل العسكرية التابعة للجيش السوري الحر في الجبهة الجنوبية انضمامها في جسم واحد تحت مسمى "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا".
وأعلنت كل من: "فرقة المغاوير، ولواء أحباب عمر، ولواء الرعد، وفرقة القادسية، ولواء أحرار الجنوب، ولواء مغاوير الجنوب، ولواء أحرار المسيفرة، وألوية شهداء دمشق، ولواء أسود بني أمية، ولواء شهداء الكرك" في بيان مشترك لها اليوم انضمامها إلى الجبهة الوطنية لتحرير سوريا.
وأعلن البيان الذي أصدرته الفصائل اليوم مباركة الجبهة الوطنية لهذه الخطوة، موضحة أنها تأتي ضمن جهود التوحد لمواصلة الثورة حتى تحقيق النصر.
وكان 11 فصيلاً عسكرياً من فصائل الجبهة الجنوبية في درعا أعلنت في 22 من تموز/ يوليو الجاري عن تشكيل الجبهة الوطنية لتحرير سوريا. وأوضحت تلك الفصائل في حينها أن تشكل الجسم الجديد يأتي بهدف إعادة الثورة إلى مسارها الصحيح، وتحقيق أهدافها ومكتسباتها، واستقلالية القرار الثوري، إضافة إلى الحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها.

يأتي ذلك بالتزامن مع معلومات تفيد بأن غرفة العمليات المشتركة "الموك" قررت حل الفصائل وإيقاف الدعم المقدم لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أفادت مصادر من داخل الغرفة أنهم أُبلغوا بقرار الإيقاف من قبل واشنطن بحجة أن قتال النظام في تلك المنطقة لم يعد مرطوحاً. 

صورة البيان: 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع