..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

بيان صادر عن مشايخ وعلماء بانياس

مشايخ وعلماء بانياس

٢٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3362

بيان صادر عن مشايخ وعلماء بانياس
8546922.jpeg

شـــــارك المادة

نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

نحن مشايخ وعلماء مدينة بانياس وقرّاؤها..
حرصاً منا على ما تبين من بعض المغرضين والحاقدين الرامي إلى الإساءة إلى شعب هذه البلدة الطيبة والى العيش المشترك الذي ينعم به أهل هذه المدينة وريفها.... فإننا نؤكد على الثوابت التالية.
أولاً: إننا نقول بمليء الفم أن أهل هذه المدينة كما هم أهل سوريا هم من جميع الطوائف والمذاهب والأديان والأعراق، وأن أي إساءة لأي منهم مرفوض شرعاً ويعتبر إساءة للجميع.
ثانياً: أن قيام أهل المدينة بالتظاهر السلمي هدفه السعي لرفع الظلم وتحقيق الإصلاحات التي ينادي بها الشعب السوري في جميع أرجاء سورية الحبيبة.
ثالثاً: نرفض استخدام العنف والتخريب والعبارات الخارجة عن خلق الشارع الإسلامي، ونرفض أي أذى أو ضرر يلحق بالأملاك العامة أو الخاصة، ونعتبره محرماً شرعاً، علماً أن مدينتنا لم يحدث فيها أي تخريب، والحمد لله.
رابعاً: إن كل دعوة للفرقة المذهبية والدينية والطائفية، والتعرض لأي شخص كان؛ هو أمر مرفوض رفضاً قاطعاً يتحمله من نادي به مباشرة وعن طريق الشائعات وليس لنا به أي علاقة.
خامساً: إن الادعاء أن في مدينة بانياس مجموعات سلفية أو إرهابية أو تخريبية أو مسلحة هو ادعاء عار عن الصحة، وأن مدينة بانياس وأهلها هم جزء من الجمهورية العربية السورية، وهم تحت سقف القانون المدني، ويرفضون أي ادعاء غير ذلك، علماً أن جميع التظاهرات التي تمت في بانياس كانت سلمية نادت بالحرية والعيش المشترك ونبذ الطائفية.
سادساً: إن سحب الجيش من داخل المدينة تم في يوم السبت 30/4/2011م، ونشره على الأطراف فقط هو عمل مريب يتحمل مسؤوليته من قرر ذلك داخل المدينة جاء لحماية المدنيين العزل، وإننا نحمل الجيش مسؤولية دخول أي مسلح مهما كانت صفته إلى داخل المدينة.

والله ولي التوفيق،،،

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع