..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تهديدات متبادلة بين قسد والنظام تنذر بمواجهات قريبة في دير الزور

أسرة التحرير

16 سبتمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 810

تهديدات متبادلة بين قسد والنظام تنذر بمواجهات قريبة في دير الزور
2017-09-10T180004Z_277030216_RC11FCFFB0E0_RTRMADP_3_MIDEAST-CRISIS-SYRIA-DEIR-AL-ZOR-FIGHTING-pic905-895x505-45278.jpg

شـــــارك المادة

هدّدت مستشارة رأس النظام السوري "بثينة شعبان" باستهداف أي قوة غير شرعية في البلاد بما فيها "قوات سوريا الديمقراطية"، مؤكدة أنها لن تسمح للأكراد بالسيطرة على مناطق تضم حقولاً نفطية.
وقالت "شعبان" في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني "سواء كانت قوات سوريا الديمقراطية أو داعش، أو أي قوة أجنبية تدعم هؤلاء فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة".
كما اتهمت ميلشيا "قسد" بالتواطؤ مع تنظيم الدولة، واستلام مناطق واسعة منه دون قتال، مؤكدة بأنه لن يُسمح لها بالسيطرة على مناطق تضم حقولا نفطية.
من جهتها حذّرت ميلشيا قسد قوات النظام من العبور إلى ضفة الفرات الشرقية في دير الزور، وقال "أحمد أبو خولة" رئيس المجلس العسكري التابع لقسد: إن المجلس لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات، في إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق سوريا.
وحذر "أبو خولة" القوات الحكومية وحلفاءها من إطلاق النار عبر النهر مع اقتراب قواته من المنطقة، واعتبر القيادي في القوات الكردية أن كل قرية بالضفة الشرقية للفرات -وصولا للحدود العراقية- هدف لقواتهم، وكشف أنهم سيشكلون إدارة مدنية في المناطق التي ينتزعونها من تنظيم الدولة، من ضمنها تلك التي تشمل حقولا نفطية، معتبراً أن النظام "لا يصلح لقيادة شعب".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..