..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير يوثق المجازر المرتكبة في سوريا منذ بداية 2018

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2183

تقرير يوثق المجازر المرتكبة في سوريا منذ بداية 2018

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لايقل عن 186 مجزرة، على يد الأطراف الرئيسية الفاعلة في سورية منذ بداية عام 2018، أودت بحياة 2257 مدنياً، بينهم 660 طفلاً و479 سيدة.

وأكد تقرير صادر عن الشبكة اليوم السبت، أن قوات النظام ارتكبت ما لايقل عن 122 مجزرة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وتسببت في مقتل ما لايقل عن 1502 مدني، بينهم 385 طفلاً و295 سيدة.

وبحسب التقرير أيضاً، فقد حلت القوات الروسية في المرتبة الثانية و ارتكبت 24 مجزرة قتلت على إثرها 291 مدنياً، فيما جاء التحالف الدولي في المرتبة الثالثة حسب ترتيب الجناة بواقع 15 مجزرة، والميلشيات الانفصالية رابعاً ب 3 مجازر.

كما سجلت الشبكة الحقوقية ما لايقل عن 15 مجزرة على يد الأطراف الرئيسية الفاعلة في سورية خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، منها 9 مجازر على يد قوات النظام و3 مجازر على يد التحالف الدولي، بالإضافة إلى مجزرة روسية واحدة.

وأكد التقرير أن المجازر المرتكبة خلال الشهر الماضي، أودت بحياة 159 مدنياً، بينهم 42 طفلاً و43 سيدة، أي ما يعادل 54% من مجموع الضحايا، ما يعد مؤشراً على أن الاستهداف في معظم تلك المجازر كان بحق المدنيين.

ويلاحظ في الحصيلة التي أصدرتها الشبكة الحقوقية انخفاض مستوى المجازر في الأشهر الثلاثة الأخيرة مقارنة مع الأشهر السابقة، ولعل ذلك يرجع إلى انشغال النظام وحلفائه بعمليات التهجير القسري في مناطق الغوطة الشرقية والقلمون وجنوب دمشق، والتي تم بموجبها إيقاف القصف وإخراج عشرات الآلاف من المناطق التي يقطنونها إلى المناطق المحررة شمال سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع