..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

تعقيبا على مشروع الاندماج .. الثورة على مفترق طرق وهامش الخطأ والتجربة انتهى

المشاهدات: 3812

تصدير المادة

pdf word print
تعقيبا على مشروع الاندماج .. الثورة على مفترق طرق وهامش الخطأ والتجربة انتهى

شـــــارك المادة

تعقيبا على مشروع الاندماج .. الثورة على مفترق طرق وهامش الخطأ والتجربة انتهى

1- الثورة على مفترق طرق. قرارات الفصائل في الأيام المقبلة ستحدد إن كنا سنسير على طريق الخلاص أم الهلاك. هامش الخطأ والتجربة انتهى.

2- مؤامرات في الخفاء لتدمير الساحة واستهداف من يرفض الاندماج المُصمم على مقاس البعض. قصور في النظر وأطماع شخصية تدفع البعض لخيارات مدمرة.
3- الساحة يتم تخييرها بين الذوبان في مشروع أيديولوجي حاد أو مواجهة الاستقطاب، والواقع أن الخيارات أوسع من ذلك ولكنهم اعتادوا تضييق الموسع.

4- تهافت واستشراس بعض الأطراف لتحقيق مشروعها بأي ثمن جعلهم يتحركون باتجاه تحالفات خطيرة وانتحارية. واهمٌ من يعتقد انه قادر على ركوب النمر.
5- إدخال عناصر داعشية إلى إدلب تطور في غاية الخطورة وسيكون له تداعيات كارثية إذا لم يتحرك العقلاء من جميع الأطراف بما فيهم فتح الشام.
6- الاندماج الصحيح لا يبنى على اتفاقيات سرية والتهديد والاستقواء بالغلاة، ولا يتسبب في زيادة عزلة الثورة، بل يُبنى على تأييد شعبي حقيقي.
7- الاندماج الصحيح لا يبنى على #فتاوى_معلبة من #شرعيين_معلبين تتوعد المعارض بالعقاب الإلهي وتحرم المخالف من الجنة. لا كهنوتية في الإسلام.
8- الاندماج الصحيح لا يكون بتعطيل غرف العمليات وإلحاق الضرر بكامل الساحة لإجبار الآخرين على الخضوع. ما بُني على الابتزاز لا بركة فيه.
9- مقاتلي الفصائل ليسوا أوراق قوة بيد القيادات ليحققوا مكاسب أكبر في الاندماجات: دماؤهم لله ولأهلهم وليس لفصيل أو تيار، فكفى متاجرة بهم.
10- المزاودون طلبوا من السياسيين العمل على إخراجهم ولكن رفضوا توقيع وثيقة الخروج حرصا على نقائهم وليستمروا في المزاودة على المستضعفين #حلب.
11- رخيص وفاقد للمروءة من يطعن بالإخوة السياسيين الذين عملوا على إنقاذ عشرات الآلاف من أهلنا في #حلب ثم تجدهم من أوائل المنسحبين.
12- الشام ليست العراق أو مصر، وأصحاب العقد النفسية والإحباطات المتراكمة التي أتوا بها لا مكان لهم بيننا، هم عار على المهاجرين ودمار للبلد.
13- بينما كانت حلب تباد كان البعض على بازارات المناصب وآخرين يضعون الخطط للهيمنة على الساحة وأصحاب #العقول_المعلبة يدافعون عن مزاوداتهم.
14- كشفت حلب أن المعركة تحتاج أدوات أخرى غير العسكرية وعندما احتاجها أصحاب #العقول_المعلبة لنجاتهم لم يجدوها إلا عند من يتهمونهم بالمميعة.
15- الاندماج هدف الجميع ولكن ليس بأي ثمن، والتأني لا يعني التعطيل، والاعتبار من أخطاء الماضي واجب، وقراءة الواقع بدقة مقدم على العواطف.
16- اندماج الجبهة الإسلامية فشل رغم التقارب الكبير بين الجميع والعلاقات الأخوية واللحظة الثورية المواتية فما بالكم باندماج مشبع بالتناقضات.
17- الاندماج المقترح بصورته الحالية كارثة للساحة وثورتها وسيدفع الشعب ثمنا باهظا له وسيتحمل كل من خضع لل #العقول_المعلبة المسؤولية التاريخية.


حساب الكاتب على تويتر


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع