..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

محكمة تركية تقضي بحبس 3 جنود أساؤوا إلى متسللين سوريين عبر الحدود

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2390

محكمة تركية تقضي بحبس 3 جنود أساؤوا إلى متسللين سوريين عبر الحدود
thumbs_b_c_8b8704a28aee2dddb277d43fd12d2110.jpg

شـــــارك المادة

أمرت محكمة تركية، اليوم الاثنين، بحبس 3 جنود أتراك من أصل 4 جرى توقيفهم، على خلفية إساءتهم إلى لاجئين سوريين حاولوا التسلل عبر الحدود بطريقة غير شرعية.
وذكرت وكالة الأناضول التركية نقلاً عن مصادر في النيابة العامة التركية، أن الجنود الأتراك -المتورطين بالحادثة- أحيلوا إلى المحكمة عقب الانتهاء من التحقيقات، والتي قضت بحبس 3 منهم على ذمة التحقيق، فيما أخلت سبيل الرابع.
وكانت رئاسة الأركان العامة التركية أوقفت الجنود على خلفية انتشار مقطع فيديو يظهر جنوداً أتراكاً يسيئون معاملة 4 سوريين بعد ضبطهم وهم يحاولون اجتياز الحدود السورية-التركية بطريقة غير شرعية.
وبحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول، فإن هيئة تحقيق شُكّلت بعد انتشار المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن الإساءة وقعت في إحدى وحدات حرس الحدود يوم 28 يوليو/تموز الحالي، حيث ضبط الجنود 4 سوريين في موقع "سفرلي- سيوري" بولاية هطاي (جنوب) خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا، ونقلوهم إلى موقع حراستهم.
ووفقاً للمصادر فإن أحد الجنود -ويحمل رتبة عريف- كان يصوّر الجنود وهم يضربون الأشخاص عبر هاتفه المحمول، ثم قام بإرساله عبر تطبيق "واتس آب" إلى سيدة تدعى "فريدة. أ" في ألمانيا، الأمر الذي قد يحمل دلالات أخرى حسبما ترى هيئة التحقيق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع