..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أكثر من 150 شهيداً ومصاباً.. حصيلة أسبوع من انتهاكات قوات النظام لاتفاق خفض التصعيد في الغوطة

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2244

أكثر من 150 شهيداً ومصاباً.. حصيلة أسبوع من انتهاكات قوات النظام لاتفاق خفض التصعيد في الغوطة
47-130235-armistice-zones-syria-test-regime-army-violations-2.jpeg

شـــــارك المادة

أصدر الدفاع المدني السوري في دمشق وريفها اليوم إحصائية لحصيلة الانتهاكات التي ارتكبتها قوات النظام والمليشيات المساندة لها في ريف دمشق منذ بدء اتفاق خفض التصعيد في الثاني والعشرين من تموز/ يوليو الجاري.
وأوضحت الإحصائية التي أصدرها الدفاع المدني أن 14 شهيداً على الأقل سقطوا بقصف قوات النظام منذ بدء اتفاق خفض التصعيد، بالإضافة إلى 141 جريحاً.
وأوضحت الإحصائية أن الدفاع المدني أحصى 91 خرقاً لاتفاق خفض التصعيد من قبل قوات النظام، توزعت على 57 غارة جوية، 39 قذيفة مدفعية وصواريخ أرض – أرض.
وفي السياق ذاته، نشر المكتب الإعلامي لمنطقة المرج بريف دمشق إحصائية لخروقات النظام في المنطقة، حيث شنت قوات النظام -وفق الإحصائية- 21 غارة جوية، سقط على إثرها شهيد و13 جريحاَ.
من جهتها، رفضت القوى والفعاليات المدني في ريف دمشق انتهاكات قوات النظام في ظل الهدنة، مؤكدة على أن المناطق المستهدفة خالية تماماً من المظاهر العسكرية، مشيرة إلى أن الضحايا الذين يسقطون جراء القصف هم من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
وأعلنت قوات النظام عن اتفاق لخفض التصعيد في الغوطة الشرقية، برعاية روسية – مصرية، حيث تم بدء تنفيذه في 22 من تموز/ يوليو الجاري، إلا أن قوات النظام لم تلتزم بالاتفاق، وخرقته منذ الساعات الأولى، حيث استهدفت عدة قرى وبلدات في الغوطة الشرقية، بحجة وجود جبهة النصرة. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع