..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نائب رئيس الوزراء التركي: "السوريون هم ضيوف فوق رؤوسنا"

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2552

نائب رئيس الوزراء التركي:
458.jpg

شـــــارك المادة

أجرى نائب رئيس الوزراء التركي "رجب أكداغ" زيارة إلى مخيمات اللاجئين السوريين في ولاية عثمانية، اجتمع خلالها مع العائلات السورية، كما تجوّل في المدارس التي أنشئت داخل المخيمات.
وأكد المسؤول التركي على ضرورة استكمال النواقص التي تعاني منها المخيمات، مضيفاً :" إنّ الأخوة السوريين الذين يعيشون في مراكز الإيواء المؤقتة هم ضيوف فوق رؤوسنا، وبتعليمات من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء نحاول أن نقدّم كل ما يمكننا تقديمه من أجلهم".
ووعد "أكداغ" بتلافي مشكلة قلة الكرافانات بأسرع وقت ممكن، إذ يعيش نحو 13 ألفاً و500 سوري، ضمن المخيم الذي يحوي 3 آلاف و550 كرافانة، ما يؤدي إلى ازدحام بعض الكرافانات.
وأشار أكداغ إلى أن الحاويات السكنية التي صنعت مؤخرا لإيواء اللاجئين، ذات جودة عالية، وأنّها مجهزة بصنابير المياه والحمامات وآلة الغسيل وآلة جلي الأطباق، كما لفت إلى ضرورة احتضان المرء لأخيه الإنسان في مثل هذه الحالات، مضيفا: "نحاول تلبية احتياجات إخواننا السوريين بكل ما نطيق".
يشار إلى أن تركيا تستضيف ما يقارب 3 ملايين لاجئ سوري، ما يزيد عن 265 ألفا منهم يعيشون داخل المخيمات التي أنشئت من أجلهم، فيما توزّع الباقي في ولايات مختلفة من تركيا، وعلى رأسها "إسطنبول وأضنة وغازي عنتاب وأورفا وكلّس".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع