..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وكالة الأناضول تنشر معلومات سرية عن القواعد الأمريكية في سورية

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1958

وكالة الأناضول تنشر معلومات سرية عن القواعد الأمريكية في سورية
596f6bfbd437502b508b4567.jpg

شـــــارك المادة

سرّبت وكالة الأناضول التركية، معلومات سرية عن أماكن وجود وانتشار القواعد الأمريكية في الأراضي السورية.
ونشرت الوكالة تقريراً أ ذكرت فيه معلومات تفصيلية سرية عن 10 قواعد أمريكية في سورية، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أقامت قاعدتين جويتين الأولى في منطقة رميلان  بمحافظة الحسكة شمال غرب البلاد، والثانية تقع بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) شمال حلب.
وأشارت الوكالة إلى أن قاعدة رميلان كبيرة بقدر كاف لاستقبال طائرات شحن، فيما لا تستخدم القاعدة قرب كوباني إلا لهبوط المروحيات العسكرية.
ولفتت "الأناضول" في تقريرها إلى أن القوات الأمريكية، وبغرض ضمان أمن هذه المواقع العسكرية، تعلن في محيطها ما يسمى بـ"الأراضي المحظورة"، وتحتضن هذه المواقع العسكرية، التي يبلغ عددها 8، حسب معلومات الوكالة، عسكريين معنيين بتنسيق عمليات القصف الجوي والمدفعي للقوات الأمريكية، وضباط مسؤولين عن تدريب الكوادر العسكرية الكردية، وضباط مختصين في تخطيط العمليات، وكذلك وحدات عسكرية للمشاركة في أعمال قتالية مكثفة.
ووفقاً للوكالة التركية فإن الولايات المتحدة نشرت معدات عسكرية متطورة في هذه المواقع، منها بطاريات مدفعية ذات قدرات عالية على المناورة، ومنظومات لراجمات الصواريخ، والمعدات المتنقلة لتنفيذ عمليات الاستطلاع وعربات مصفحة مثل مدرعات "Stryker" للقيام بدوريات وضمان أمن هذه المراكز.
كما أشارت الوكالة إلى وجود3  مواقع عسكرية أمريكية تم إقامتها في أراضي محافظة الحسكة، ومركزين لقيادة العمليات في مدينة منبج، بالإضافة إلى وجود موقعين عسكريين أمريكيين في أراضي محافظة الرقة، فضلاً عن وجود موقعين عسكريين كبيرين في مدينة صرين شمال غربي مدينة عين العرب في محافظة حلب، حيث يجري استخدام الموقعين الأخيرين في "صرّين" لاستقبال طائرات الشحن العسكرية، وتنفيذ عمليات توريد الأسلحة والمعدات العسكرية لمقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع