..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ترحيب أميركي بالعقوبات الأوربية ضد نظام الأسد

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2042

ترحيب أميركي بالعقوبات الأوربية ضد نظام الأسد
usa-5arejeye34.jpg

شـــــارك المادة

أثنت الإدارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، على العقوبات الأوربية التي طالت 16 شخصا في نظام الأسد، ممن أسهموا في تطوير واستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين في سورية
وجاء في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية:"إن خطوة الاتحاد الأوروبي تأتي بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا والتي تهدف إلى محاسبة النظام السوري على استخدامه السلاح الكيميائي ضد شعبه، بما في ذلك هجوم خان شيخون في 4 أبريل / نيسان الماضي.
وأشار البيان إلى أن قرار العقوبات الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي يعد جزءا من الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والحلفاء الآخرين، والجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لتحميل نظام الأسد مسؤولية انتهاكه للمعايير الدولية المتعلقة باستخدام السلاح الكيميائي.
وأصدر مجلس العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي قرارا أمس، يفرض عقوبات على 16 شخصا "أسهموا في تطوير واستخدام أسلحة كيميائية ضد السكان المدنيين في سوريا"، قائلا إن العقوبات الجديدة تأتي في إطار مكافحة الاتحاد لاستخدام وانتشار الأسلحة الكيميائية.
وشمل قرار الاتحاد الأوروبي تجميد الأصول المالية ووضع حظر للسفر على ثمانية من كبار المسؤولين العسكريين، وثمانية علماء يتعاونون مع نظام بشار الأسد، ومن المفترض أن تستمر العقوبات على هؤلاء الأشخاص لغاية الأول من حزيران / يونيو 2018.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع