..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير حقوقي يوثق مقتل 69 من الكوادر الطبية والدفاع المدني خلال نصف عام

أسرة التحرير

6 يوليو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 894

تقرير حقوقي يوثق مقتل 69 من الكوادر الطبية والدفاع المدني خلال نصف عام
3.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الذي يوثق الانتهاكات بحق الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني على يد الجهات الفاعلة في سورية.
وأكدت الشبكة الحقوقية -في تقريرها- مقتل 69 من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني في سورية، خلال النصف الأول من العام الجاري.
ووفقاً للتقرير فإن قوات النظام والميلشيات الشيعية تسببت بمقتل 33 شخصاً، بينهم سيدتان، توزعوا إلى : طبيب و8 ممرضين و9 مسعفين وصيدلانيين وعنصر من كوادر الهلال الأحمر، بالإضافة إلى 9عناصر من كوادر الدفاع المدني، و3 أشخاص من الكوادر الطبية.
كما قتلت القوات الروسية -حسب التقرير- 16 شخصاً هم: 3 ممرضين وصيدلانية وعنصر من الهلال الأحمر، و10 عناصر من الدفاع المدني، وشخص من الكوادر الطبية.
وأشار التقرير إلى تورط تنظيم داعش بمقتل 4 أفراد من الكوادر الطبية والمدنية، بالإضافة إلى تورط الميلشيات الكردية بقتل شخصين آخرين.
من جهة أخرى سجلت الشبكة السورية وقوع 135 حادثة اعتداء على مراكز طبية، ومراكز للدفاع المدني، ولمنظمة الهلال الأحمر، حيث ارتكبت قوات النظام 71 حادثة اعتداء شملت: 23 منشأة طبية، و13 سيارة إسعاف، ومركزين للهلال الأحمر، و33 مركزاً للدفاع المدني، في حين ارتكبت القوات الروسية 47 حادثة اعتداء، بالإضافة إلى 3 حوادث اعتداء على يد التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وأكد التقرير مقتل 7 أشخاص من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني في شهر حزيران/يونيو الماضي، 4 منهم على يد قوات النظام، فضلاً عن تسجيل 12 حادثة اعتداء على تلك المراكز خلال الشهر الماضي، منها 10 على يد قوات النظام واثنتان على يد قوات التحالف الدولي.

صورة الإحصائية:


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع