..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

34 مجزرة في سورية خلال شهر، معظمها على يد النظام والتحالف الدولي

أسرة التحرير

6 يونيو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1577

34 مجزرة في سورية خلال شهر، معظمها على يد النظام والتحالف الدولي

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها- وقوع ما لا يقل عن 34 مجزرة في سورية خلال شهر أيار/مايو الماضي.
وقالت الشبكة الحقوقية إن قوات التحالف الدولي تفوقت على كافة أطراف الصراع بارتكابها 14 مجزرة مروعة خلال شهر واحد، راح ضحيتها 146 مدنياً، بينهم 52 طفلاً و 36 سيدة.
وسجل التقرير ارتكاب قوات النظام والميلشيات الشيعية 9 مجازر تسببت بمقتل 85 شخصاً، بينهم 36 طفلاً و 25 سيدة، فيما ارتكبت القوات الروسية مجزرة واحدة قتل على إثرها 5 مدنيين.
وأكدت الشبكة الحقوقية ضلوع تنظيم الدولة في 5 مجازر قتل خلالها 99 مدنياً، فيما ارتكبت الميلشيات الكردية الانفصالية مجزرتين راح ضحيتهما 21 مدنياً
وتوزعت المجازر المرتكبة على عدة مدن في سورية فيما جاءت مدينة الرقة على رأس القائمة ب14 مجزرة، تلتها دير الزور ب11 ثم حلب وحماة ب3 مجازر لكل منها، بالإضافة إلى مجزرة واحدة في كل من حمص ودرعا وريف دمشق، وفقاً لما جاء في التقرير.
وأكد التقرير الحقوقي أن قوات الحلف الروسي الأسدي انتهكت أحكام القانون الدولي لأن حالات القصف كانت متعمدة وعشوائية وموجهة ضد أفراد مدنيين عزل، كما أشار إلى أن الجرائم التي ارتكبتها تلك القوات ترقى لأن تكون جرائم حرب.
وطالبت الشبكة السورية بإحالة ملف سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفرض عقوبات على جميع المتورطين في الانتهاكات ضد المدنيين في سورية، كما دعت إلى إلزام النظام السوري بإدخال جميع المنظمات الإغاثية والحقوقية، ولجنة التحقيق الدولية.
صورة الإحصائية:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع