..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف الدولي يعزز قواته العسكرية في "التنف" جنوب سورية

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2535

التحالف الدولي يعزز قواته العسكرية في
version4_1464183233-630x350.jpg

شـــــارك المادة

عززت واشنطن من قواتها العسكرية في قاعدة التنف جنوب سورية، بالتزامن مع حشد قوات النظام والميلشيات الأردنية في منطقة قريبة من القاعدة.
وأكد "ريان ديلون" المتحدث باسم التحالف الدولي في تصريح له اليوم، أكد جاهزية التحالف للرد على أي تهديد من الميلشيات الإيرانية المساندة للنظام السوري.
وأوضح المتحدث أن الجيش الأميركي عزز قوته القتالية جنوب سورية، محذراً الميلشيات الإيرانية من الاقتراب باتجاه قاعدة التنف العسكرية وفقاً لما نقلت رويترز.
وأشار "ديلون" إلى أن عددا قليلا من القوات المدعومة من إيران بقي داخل ما أطلق عليها "منطقة عدم الاشتباك" التي تهدف لضمان سلامة قوات التحالف الذي تقوده واشنطن، وذلك منذ الضربة الأمريكية -يوم 18 مايو/ أيار- التي استهدفت رتلاً لقوات النظام والميلشيات الإيرانية قرب التنف.
وكان التحالف الدولي قد ألقى منشورات تحذر قوات النظام والميلشيات الإيرانية من أن أي تقدم باتجاه "التنف" سيعتبر عملاً عدوانياً، كما صرح مسؤول أمريكي بأن الجيش الأمريكي أسقط نحو 90 ألف منشور هذا الأسبوع يحذر فيها مقاتلين داخل المنطقة ويدعوهم للرحيل.
وشهدت منطقة البادية السورية توتراً عسكرياً على خلفية سعي قوات النظام والميلشيات الإيرانية للسيطرة على مناطق انسحب منها التنظيم من أجل فتح ممر بري يصل دمشق ببغداد، الأمر الذي ترفضه واشنطن.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع