..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تقصف "داعش" بصواريخ كروز من البحر المتوسط، والخارجية الأمريكية: طهران مصدر التطرف والتهديد الإرهابي

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2534

روسيا تقصف

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

روسيا تقصف "داعش" بصواريخ كروز من البحر المتوسط:

كتبت صحيفة الشرق الأوسط في العدد 14064 الصادر بتاريخ 31-5-2017 تحت عنوان: (روسيا تقصف "داعش" بصواريخ كروز من البحر المتوسط)
نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع، قولها اليوم (الأربعاء)، إن سفينة حربية وغواصة روسيتين أطلقتا أربعة صواريخ كروز من البحر المتوسط على أشخاص وعتاد لتنظيم "داعش" المتطرف قرب مدينة تدمر السورية.
ونفذت الفرقاطة (أدميرال ايسن) والغواصة (كراسنودار) الضربة التي قالت وكالات أنباء روسية إنها الأولى من نوعها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) واستهدفت متطرفين وعتادا للتنظيم بمنطقة شرق تدمر.
وتابعت الوزارة أن روسيا حذرت الولايات المتحدة وتركيا وإسرائيل قبل إطلاق الصواريخ.
ولم تذكر الوزارة متى نُفذت الضربة، لكن وكالات أنباء روسية نقلت عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، قوله إن وزير الدفاع سيرجي شويغو أبلغ بنفسه الرئيس فلاديمير بوتين بالعملية العسكرية مساء أمس (الثلاثاء).

الخارجية الأمريكية: طهران مصدر التطرف والتهديد الإرهابي:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 18540 الصادر بتاريخ 31-5-2017 تحت عنوان: (الخارجية الأمريكية: طهران مصدر التطرف والتهديد الإرهابي)
أشاد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز بنتائج زيارة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة العربية السعودية.
وأوضح أن المركز العالمي لمكافحة التطرف "اعتدال" الذي تم تدشينه في مدينة الرياض، يهدف إلى مكافحة أيديولوجية التطرف وكشفها ودحضها بالتعاون مع حكومات أخرى.
وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك المملكة العربية السعودية في المجال الأمني لمواجهة التهديدات في المنطقة، وخاصة النابعة من النفوذ الإيراني الخبيث، وقال: نريد لشركائنا السعوديين في مجال الأمن، أن يكون لديهم ما يحتاجونه لتأمين حدودهم وتأمين منطقتهم، وأن نرسل رسالة قوية بأننا سنقف إلى جانب شركائنا الأمنيين
وأعرب جونز عن قلقه من التأثير الإيراني في سورية، وقال: نحن لا نرى الوجود الإيراني هناك من أجل التوصل إلى حل سياسي أو حل أمني لسورية، ومن الواضح أن أحد مصادر التطرف، وهو التهديد الإرهابي، يأتي من إيران، وهذا جزء يأتي من الجهاز الإيراني الذي لا يستجيب على الإطلاق للناخب الإيراني.

المعارضة السورية تسيطر على مواقع للمليشيات الإيرانية شرقي دمشق بالقرب من البادية:

كتبت صحيفة العربي الجديد في العدد 1003 الصادر بتاريخ 31-5-2017 تحت عنوان: (المعارضة السورية تسيطر على مواقع للمليشيات الإيرانية شرقي دمشق بالقرب من البادية)
أعلنت المعارضة السورية، فجر اليوم الأربعاء، السيطرة على مواقع للمليشيات الإيرانية، في الريف الشرقي للعاصمة دمشق، بالقرب من البادية السورية.
وأوضح فصيل "أسود الشرقية" التابع لـ "الجيش السوري الحر"، في بيان، أنّه بالتعاون مع فصيل (تجمّع أحمد العبدو)، سيطر على مواقع للمليشيات الإيرانية، قرب منطقتي حاجز ظاظا والسبع بيار، شرقي العاصمة دمشق، بالقرب من البادية السورية.
وأضاف البيان أنّ، "شاحنات محملة بالقتلى انسحبت باتجاه مطار السين، بالتزامن مع تصاعد ألسنة اللهب داخل مواقع النظام والمليشيات المساندة له، بعد استهدافهم براجمات الصواريخ".
ويأتي هذا التقدّم، ضمن معركة "الأرض لنا"، التي تهدف إلى صدّ الخطر الإيراني – العراقي عن منطقة البادية، ومنع وصول المليشيات إلى معبر التنف على الحدود العراقية.
وتوقفت قوات النظام عن شنّ هجماتها، في منطقة البادية، نحو معبر التنف الحدودي مع العراق، بعد أن وجّه التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضدّ تنظيم "داعش" في سورية، رسالة تحذيرية لقوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها، محذراً من الاقتراب نحو المعبر.

روسيا تقصف من البحر مواقع لتنظيم الدولة في سوريا:

كتبت صحيفة العرب القطرية في العدد 10580 الصادر بتاريخ 31-5-2017 تحت عنوان: (روسيا تقصف من البحر مواقع لتنظيم الدولة في سوريا)
قصفت قوات البحرية الروسية اليوم، الأربعاء، مواقعًا لتنظيم الدولة الإرهابي في سوريا، من فرقاطة وغواصة تابعتين لها متمركزتين شرقي البحر المتوسط.
وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أن فرقاطة "الأميرال أيسين" وغواصة "كراسنودار" أطلقتا 4 صواريخ على أهداف للتنظيم في منطقة تدمر وسط سوريا.
وأوضح البيان أن الصواريخ الأربعة أصابت أهدافها بنجاح، دون مزيد من التفاصيل.
وأشار إلى أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أُبلغت بالأمر عن طريق قنوات التواصل الموجودة بينها وبين روسيا.

ماكرون يجتمع مع رياض حجاب ويؤكد دعمه المعارضة السورية:

كتبت صحيفة الحياة اللندنية في العدد 19780 الصادر بتاريخ 31-5-2017 تحت عنوان: (ماكرون يجتمع مع رياض حجاب ويؤكد دعمه المعارضة السورية)
أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات مع القيادي السوري المعارض رياض حجاب يوم أمس (الثلاثاء)، وأكد دعمه للمعارضة بعد يوم من اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الداعم الرئيس للرئيس السوري بشار الأسد.
وجاء الاجتماع الذي لم يعلن عنه من قبل في الوقت الذي يسعى فيه ماكرون لمراجعة سياسة فرنسا تجاه الحرب الأهلية الدائرة في سورية منذ ست سنوات.
وقال مكتب الرئيس في بيان: «الرئيس تحدث عن التزامه الشخصي تجاه الملف السوري ودعمه للمعارضة السورية في ضوء العمل من أجل الانتقال السياسي».
واجتمع ماكرون مع وفد من الهيئة العليا للمفاوضات ضم القيادي السوري المعارض رياض حجاب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع