..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تطلق سراح جزء من محتجزي حي القابون

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2211

قوات النظام تطلق سراح جزء من محتجزي حي القابون
maxresdefault.jpg

شـــــارك المادة

أطلقت قوات النظام صباح اليوم سراح عدد من أهالي حي القابون الذين اعتقلتهم منذ أيام أثناء خروجهم من الحي باتجاه الشمال السوري بموجب الاتفاق الذي جرى بينها وبين أهالي الحي.
وقال ناشطون إن قوات النظام أفرجت عن حوالي 400 معتقل من أصل 1000 معتقل من أهالي الحي بينهم عدد من المقاتلين اعتقلتهم قوات النظام أثناء خروجهم من حي برزة مروراً بعش الورور باتجاه الشمال السوري، حيث أوقفت القوات الموجودة على الحواجز 5 حافلات من القافلة الثالثة واحتجزت الركاب لعدة أيام.
ويبلغ العدد الكلي للمعتقلين من قبل قوات النظام من أهالي حي القابون حوالي 1000 شخص، أفرجت عن 400 منهم، فيما أجبرت الباقين على تسوية أوضاعهم، كما قامت بتفجير النفق الواصل بين الحي والغوطة الشرقية.
وهدد جيش النصر قوات النظام يوم أمس برفض استقبال أي مهجر من ريف دمشق ما لم تفرج عن المعتقلين من أهالي حي القابون. ويسيطر جيش النصر على مساحات واسعة من ريف حماة الشمالي التي تعد نقطة فاصلة بين مناطق النظام والمناطق المحررة.
وعقد أهالي حي القابون اتفاقاَ مع قوات النظام مطلع الأسبوع الماضي، يقضي بخروج المقاتلين وذويهم من الحي مقابل دخول قوات النظام إليه، وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع