..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

واشنطن والرياض تدرجان الرجل الثاني في "حزب الله" ضمن قائمة الإرهاب

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2403

واشنطن والرياض تدرجان الرجل الثاني في
sayed1.jpg

شـــــارك المادة

أدرجت كل من وزارة الخزانة الأمريكية والمملكة العربية السعودية الرجل الثاني في ميلشيا "حزب الله" اللبنانية ضمن قائمة الإرهاب على خلفية ضلوعه في أعمال إرهابية ودعمه لنظام الأسد في سوريا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة صنّفت القيادي "هاشم صفي الدين" كإرهابي، وفرضت عليه عقوبات تقضي بتجميد أي أصول تابعة له ، وحظر التعامل معه من قبل المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، وأشارت الوكالة إلى أن ذلك جاء على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح ما يسمى حزب الله اللبناني الإرهابي في أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام الأسد.
كما أكدت استمرار المملكة في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة حزب الله المتطرفة، مشددة على أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة.
ويعد "صفي الدين" واحداً من أبرز قيادي حزب الله، وهو لبناني الجنسية من مواليد مدينة صور عام 1964م يشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والرجل الثاني في الحزب. كما ذكرت صحيفة خورشيد الإيرانية أنه اختير لخلافة حسن نصر الله ، في حال إغتياله
وفي خطوة مشابهة أدرجت وزارة الخزانة الاميركية رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين على قائمة الارهاب، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن "البيت الأبيض يدرس إقرار عقوبات جديدة على "حزب الله" وأنصاره في الفترة القادمة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع