..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"روسيا والنظام والتحالف" يشتركون في ارتكاب 30 مجزرة مروعة في سوريا خلال شهر

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2235

شـــــارك المادة

أكد تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وقوع ما لا يقل عن 35 مجزرة في سوريا خلال شهر نيسان الماضي، معظمهما على يد النظام السوري والاحتلال الروسي.
وأوضح التقرير الذي نشر اليوم، أن قوات النظام والميلشيات الشيعية الإيرانية ارتكبت ما لا يقل عن 11 مجزرة قتل خلالها 184 شخصاً بينهم 64 طفلاً و38 سيدة، بينما ارتكبت القوات الروسية 10 مجازر راح ضحيتها 103 أشخاص بينهم 48 طفلاً و17 سيدة.
كما وثقت الشبكة الحقوقية وقوع 9 مجازر بسبب غارات التحالف الدولي التي قتلت 72 شخصاً بينهم 26 طفلاً و17 سيدة، فيما ارتكبت الميلشيات الكردية الانفصالية وتنظيم داعش مجزرتين أسفرتا عن مقتل 16 مدنياً.
ووفقاً للتقرير فإن أعلى نسبة مجازر كان في محافظة إدلب ب11 مجزرة، تليها الرقة ب10 مجازر، ثم ريف دمشق ب4 وديرالزور 3، بالإضافة إلى مجزرتين في كل من حلب ودمشق، ومجزرة واحدة في كل من حمص وحماة.
ويعتمد التقرير على معايير عالية في التوثيق، ويعرض صور وأقول الشهود في الحوادث التي يوثقها، كما يطلق لفظ مجزرة على كل حادثة يقضي فيها 5 مدنيين على الأقل دفعة واحدة.
واتهمت الشبكة السورية في تقريرها القوات الروسية وقوات النظام بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، نظراً لأن حالات القصف كانت متعمدة أو عشوائية، وموجهة ضد أفراد مدنيين عزل، كما طالبت بإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفرض عقوبات عاجلة على جميع المتورطين في الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في سوريا.
صورة المخطط:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع