..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غارات تركية تستهدف مقرات للميلشيات الكردية الانفصالية في سوريا والعراق

أسرة التحرير

25 إبريل 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 896

غارات تركية تستهدف مقرات للميلشيات الكردية الانفصالية في سوريا والعراق
1.jpg

شـــــارك المادة

جدد سلاح الجو التركي -اليوم الثلاثاء- استهدافه لمواقع التنظيمات الكردية الانفصالية، في سوريا والعراق، وحقق إصابات مباشرة في صفوف تلك الميلشيات.
ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول تركي، أن العملية جرت بسرية تامة، واستهدفت مستودعات ذخيرة في جبل "قره تشوك" وموقع مبيت ومعسكر تدريب في جبل سنجار.
وأظهر مقطع نشرته الوكالة مشهد سرب من الطائرات التركية تقصف بعدة صواريخ مقرات الميلشيات التي تعد ذراع  منظمة " بي كي كي "  في سوريا.
في غضون ذلك، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة قتلت 18 من عناصر وحدات حماية الشعب "YPG" على الأقل، في حين نقلت رويترز عن الجيش التركي قوله: إن الهدف من الضربات كان منع حزب العمال الكردستاني من إرسال أسلحة ومتفجرات لشن هجمات داخل تركيا.
من جهتها، اعترفت وحدات حماية الشعب بوقوع خسائر جراء الضربة التركية، وقالت في بيان -نقلته رويترز- :إن مقرها الرئيسي في جبل كراتشوك -قرب الحدود السورية مع تركيا- أصيب في الغارات، ويضم: مركزا إعلاميا ومحطة إذاعية محلية ومعدات اتصال ومؤسسات عسكرية.
وليست هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها تركيا الميلشيات الكردية منذ إنهاء عملية درع الفرات، إذ سبق وأن استهدفت تلك الميلشيات شمال سوريا -قرب عفرين- بقصف مدفعي عنيف خلف قتلى وجرحى في صفوفها.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع