..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تجدد رقضها تغيير النظام في سوريا

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2268

روسيا تجدد رقضها تغيير النظام في سوريا
1.jpg

شـــــارك المادة

جددت موسكو -اليوم الثلاثاء- موقفها الرافض لتغيير النظام السوري عبر مجلس الأمن، مؤكدة أنها ستقدم كل أشكال الدعم في سبيل بقاء النظام الحالي في السلطة.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" الذي أكد أن بلاده ستواجه محاولات رفض التسوية السياسية في سوريا، وسلك نهج تغيير نظام الحكم في هذه الدولة.
ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزير الروسي تصريحه عقب مباحثات مع الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لامبيرتو زانيير: "نلاحظ محاولات بعض زملائنا دفن قرار مجلس الأمن الدولي حول التسوية السياسية، على أساس الحوار بين الأطراف السورية، والعودة الى مسألة تغيير النظام"
وأضاف لافروف  "بالتأكيد نحن سنواجه ذلك، وواثقون من أن مجلس الأمن الدولي لن يتخلى عن مواقفه المبدئية التي يتضمنها قرار مجلس الأمن الدولي 2254".
وفشلت روسيا خلال الشهور الماضية -حسب مراقبين- بكسب ثقة المعارضة كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع في أنقرة نهاية العام المنصرم، ولم تفلح بإقناع المجتمع الدولي بأنها وسيط في المفاوضات بسبب انحيازها الكامل لنظام الأسد والتواطئ معه في ارتكاب جرائم حرب أودت بعشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء.
  

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع