..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

شبكة حقوقية: نظام الأسد وروسيا قتلا 152 شخصاً في الأسبوع الأول من جنيف 5

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٣٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1578

شبكة حقوقية: نظام الأسد وروسيا قتلا 152 شخصاً في الأسبوع الأول من جنيف 5
1.jpg

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها اليوم- مقتل 189 مدنياً في الأسبوع الأول من جولة مفاوضات جنيف الخامسة التي انطلق في العاصمة السويسرية  ب24 مارس/آذار الجاري.
وذكرت التقرير أن التحالف الأسدي الروسي الإيراني تسبب بمقتل 81% من مجمل عدد الضحايا، مشيراً إلى أن قوات النظام وميلشياته الشيعية قتلت 89 مدنياً بينهم 11 طفلاً و8 سيدات، بينما قتلت القوات الروسية 63 مدنياً بينهم 8 أطفال و 21 سيدة.
ووفقاً للتقرير فإن غارات التحالف الدولي تسببت بمقتل 14 مدنياً خلال الأسبوع الأول من جنيف 5، في حين قتلت الميلشيات الكردية الانفصالية شخصين اثنين وتنظيم الدولة 7 أشخاص.
وفي سياق آخر وثقت الشبكة الحقوقية استهداف الأطراف الرئيسية الفاعلة 7 مدارس و7 منشآت طبية وسوقاً شعبياً و7 مساجد خلال هذه الفترة، منها 3 مدارس و7 منشآت طبية و7 مساجد وسوقاً شعبياً على يد روسيا والنظام.
كما أكد التقرير اعتقال ما لايقل عن 91 شخصاً، منهم 74 شخصاً على يد قوات النظام، في حين وثقت الشبكة 5 هجمات بالذخائر العنقودية من قبل القوات الروسية، 4 منها في محافظة إدلب وواحدة في حلب، كما ألقى الطيران المروحي الأسدي ما لا يقل عن 142 برميلاً متفجراً.
وأشارت الشبكة الحقوقية إلى استمرار نظام الأسد وميلشياته الطائفية في حصار مئات الآلاف من المواطنين في محافظات درعا ودمشق وريفها وحمص وحماة، وإحداثها أضراراً بالغة في البنى التحتية لهذه المناطق.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع