..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميلشيا "قسد" المدعومة أمريكياً تسيطر على مطار الطبقة العسكري

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1990

ميلشيا
1.jpg

شـــــارك المادة

سيطرت ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أمريكياً -مساء أمس الأحد- على سد الطبقة العسكري القريب من مدينة الرقة.
ووفقاً لناشطين فإن عناصر "قسد" سيطروا على المطار بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منه، دون أن يبدو مقاومة عنيفة للميلشيات الكردية.
وتساند واشنطن ميلشيا "قسد" في حروبها ضد تنظيم الدولة، وقد قامت ب3 عمليات إنزال جوي قرب مطار الطبقة، قضلاً عن قيامها بقصف عنيف ومركز على مواقع التنظيم في المدينة.
وتشهد مدينة الطبقة والقرى المحيطة بها قصفاً جوياً عنيفاً من طيران التحالف الدولي، أوقع العديد من المجازر بحق المدنيين العزل، وخصوصاً في مدرسة البادية بالقرب من بلدة المنصورة.
وبحسب محللين فإن واشنطن تسعى لتحويل المطار إلى قاعدة عسكرية، تبعاً لأهميتها الاستراتيجية، وإشرافه على طريق الرقة دير الزور الدولي.
وليس بعيداً عن مطار الطبقة يهدد القصف العنيف والعمليات العسكرية سد الفرات بالانهيار، مما ينذر بكارثة إنسانية ستكون الأسوأ على الإطلاق فيما لو انهارت أجزاء من السد، وكانت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أعلنت أمس خروج السد عن الخدمة، كما حذر ناشطون من أن أي انهيار في السد سيؤدي إلى إغراق مدن بكاملها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع