..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قصف على ريفي حلب وإدلب، والنظام يرتكب مجزرة جديدة في "كفرنبل"

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2176

قصف على ريفي حلب وإدلب، والنظام يرتكب مجزرة جديدة في
1.jpg

شـــــارك المادة

واصل الطيران الروسي وطيران النظام حملته العنيفة على ريفي حلب وإدلب ، واستهدف بعشرات الغارات أحياء وقرى يقطنها مدنيون مما خلف عشرات الضحايا.
وكانت بلدة "كفرنبل" بريف إدلب على موعد مع مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام الحربي، حيث شنت تلك الطائرات غارتين جويتين استهدفتا منازل المدنيين وسط البلدة، مما أدى لتهدم المنازل فوق رؤوس ساكتيها، وقالت إدارة الدفاع المدني في إدلب إنها استطاعت انتشال 5 قتلى بينهم أطفال، في حين ذكر ناشطون أن العدد ارتفع إلى 10 قتلى، بالإضافة إلى أكثر من 10 جرحى ونقلتهم إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج، فيما أظهر مقطع مصور تمكن فريق الدفاع المدني من إنقاذ طفلة بعد استخراجها من تحت الأنقاض.
في غضون ذلك استهدفت 4 غارات جوية بلدة التمانعة أسفرت عن أضرار بالمكان دون تسجيل إصابات بشرية.
من جهة أخرى أفاد ناشطون بمقتل 5 أشخاص جراء قصف جوي على مدينة دارة عزة، كما طال قصف بالقنابل العنقودية بلدة كفرداعل ومدينة عندان بريف حلب الشمالي، في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات العيس، برنة، خان طومان، خلصة، برقوم، زيتان في ريف حلب الجنوبي.
وفي سياق متصل أعلن مكتب الأوقاف في بلدات حريتان وعندان وكفرحمرة بريف حلب الشمالي تعليق صلاة الجمعة غداً في المساجد جراء ارتفاع وتيرة القصف على المنطقة.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع