..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميلشيا النجباء العراقية تعتزم بقاءها في سوريا وتشكل لواءً لتحرير الجولان

أسرة التحرير

8 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1829

ميلشيا النجباء العراقية تعتزم بقاءها في سوريا وتشكل لواءً لتحرير الجولان
1.jpg

شـــــارك المادة

كشفت ميلشيا "حركة النجباء" العراقية المدعومة إيرانياً عن تشكيل ما أسمته بـ "لواء الجولان"، مبديةً استعدادها لـ "تحرير الجولان" في حال طلب منها نظام الأسد ذلك.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الميلشيا في مقر وكالة تسنيم الإيرانية، حيث ألمح "هاشم الموسوي" المتحدث باسم "النجباء" إلى إمكانية بقاء عناصر الميلشيا داخل سوريا، "مؤكداً أنهم لن يخرجوا منها إلا بخروج آخر إرهابي" حسب تعبيره.
وأضاف الموسوي:" إننا بعد تحقيق هذه الانتصارات قمنا بتشكيل لواء تحرير الجولان، هذا اللواء متهيئ ومستعد ومتدرب ويمتلك خططاً وسلاحاً، وبدقة متناهية، واذا طلبت الحكومة السورية منا الدخول لتحرير الجولان سنشترك مع حلفائنا لتحرير الجولان"
وفي سياق متصل، شنّ المتحدث باسم الحركة هجوماً عنيفاً على تركيا، معتبراً أن الميلشيا وجهت ضربة قوية لتركيا من خلال معركة حلب، وتوعد "الموسوي" بالتعامل مع القوات التركية بأسلوب آخر متى ما استنفدت الحركة الخيارات الأخرى لخروجها من العراق.
وتسمي “النجباء” نفسها بأنها "حركة مقاومة إسلامية"، ويقودها أكرم الكعبي، وتدخل ضمن تحالف “الحشد الشعبي” لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، كما تشارك مع ميليشيات عراقية أخرى في معارك سوريا، إلى جانب قوات الأسد، وتتلقى دعمًا إيرانيًا.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع