..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا يعلن عن جولة ثالثة في أستانا، و وفد النظام يوافق على بحث الانتقال السياسي

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2320

دي ميستورا يعلن عن جولة ثالثة في أستانا، و وفد النظام يوافق على بحث الانتقال السياسي
1.jpg

شـــــارك المادة

شهد اليوم السابع من مفاوضات جنيف تحركاً طفيفاً، بعد أيام من الركود حاول النظام خلالها إفشال العملية التفاوضية عبر حرف المفاوضات عن مسارها.
وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" عن جولة ثالثة لمحادثات أستانا في 14 مارس/آذار الجاري، في وقت تواصل فيها مقاوضات جنيفأ أعمالها.
وقال "غينادي غاتيلوف" نائب وزير الخارجية الروسي، إن جميع أطراف مفاوضات جنيف وافقت على بحث القضايا الرئيسية بشكل متواز، مشيراً إلى أن استئناف مفاوضات جنيف يوم 20 مارس ممكن لكن الأمر يتعلق بلقاء أستانا.
وأشار "غاتيلوف" عقب لقائه بالهيئة العليا للمفاوضات إلى جنيف إلى أن كان اللقاء بناء مشدداً على ضرورة التحرك إلى الأمام، وأكد "غاتيلوف" أن الهيئة وافقت على أجندة دي ميستورا بعد لقائها معه.
من جهته أكد رئيس وفد المعارضة في جنيف "نصر الحريري" أن " دي ميستورا أبلغ الوفد بموافقة نظام الأسد بحث ملف الانتقال السياسي" لكنه شكك بجدية النظام موضحاً أن الأخير يستخدم تكتيكات لعرقلة العملية السياسية.
وتسعى المعارضة إلى إحراز تقدم في موضوع الانتقال السياسي بالارتكاز على مخرجات جنيف 1 بينما يماطل وفد النظام مطالباً بمناقشة بند "الإرهاب" رغم كونه أكبر داعم له.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع