..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وسط توقعات بغياب المعارضة: جولة جديدة من مفاوضات أستانا تبدأ غداً

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2298

وسط توقعات بغياب المعارضة: جولة جديدة من مفاوضات أستانا تبدأ غداً
1.jpg

شـــــارك المادة

تبدأ غداً الأربعاء جولة محادثات جديدة في مدينة أستانا الكازاخية، وسط عدم وجود دلائل لحضور وفد المعارضة، لبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه في أنقرة 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وأكد وزير خارجية كزاخستان "خيرت عبد الرحمنوف" وصول وفدي روسيا والنظام إلى أستانا، مع توقع وصول وفدي الأردن وإيران، مشيراً إلى أنهم ينتظرون من الجانب التركي -في القريب العاجل- تأكيد مشاركة وفد من المعارضة السورية في اجتماعات أستانا من عدمها.
من جهة أخرى ذكرت مصادر في المعارضة السورية المشاركة في مفاوضات أستانا الماضية، أنها لم تتلق بعد دعوة رسمية لحضور الاجتماع رغم قرب انعقاده.
وأوضح "عبد الرحمنوف" أن اجتماع أستانا حول الأزمة السورية سيبحث آليات مراقبة وقف إطلاق النار، ومعاقبة الجهة التي تنتهك الهدنة.
وفي سياق متصل، قالت مصادر روسية وتركية خاصة إن هناك خلافاً بين موسكو وأنقرة حول جدول أعمال وأولويات اجتماعات أستانا، موضحة أن تركيا -ومعها المعارضة السورية- تصران على تثبيت وقف إطلاق النار ومراقبته بفعالية أولاً، قبل الدخول في القضايا السياسية للأزمة السورية، بينما تحاول موسكو فرض أجندة بحث الأمور السياسية والمستقبل السياسي لسوريا على الاجتماع، رغم عدم النجاح في تثبيت وقف إطلاق النار تماماً بعد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع