..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اختيار محمد علوش رئيساً لوفد المعارضة في مفاوضات أستانا

أسرة التحرير

16 يناير 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1131

اختيار محمد علوش رئيساً لوفد المعارضة في مفاوضات أستانا
-علوش-كبير-المفاوضين-في-الهيئة-العليا-للمفاوضات.jpg

شـــــارك المادة

كشف عضو المكتب السياسي لتجمع فاستقم كما أمرت "زكريا ملاحفجي" عن هوية رئيس وفد المعارضة في مفاوضات أستانا، المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري في العاصمة الكازاخستانية.
وأكد "ملاحفجي" أن الاختيار وقع على "محمد علوش" رئيس الجناح السياسي لجيش الإسلام، حيث سيرأس وفد المعارضة في مفاوضات الأسبوع القادم، موضحاً بأنه سيتم الإعلان عن قرار الذهاب إلى أستانا، بالإضافة إلى أسماء أعضاء الوفد الممثل عن الفصائل العسكرية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وكانت شبكة شام قد نقلت عن مصادر خاصة، أن الفصائل انقسمت -خلال الاجتماعات- إلى قسمين، أحدهما  يرغب و يحث على المشاركة في المفاوضات، والآخر رافض لها لأسباب منها الخروقات الفجة الحاصلة في الهدنة و لا سيما وادي بردى، ومنها ما يستند إلى عدم الثقة بروسيا على اعتبار أنها دولة محتلة لسوريا.
وذكرت تلك المصادر أن من بين الأسماء التي ستمثل الفصائل في أستانا: منذر سراس ونذيه الحكيم عن فيلق الشام، و يامن تلجو و محمد علوش عن جيش الإسلام، و العقيد أحمد سلطان عن فرقة السلطان مراد، و النقيب أبو جمال عن لواء شهداء الإسلام (داريا)، و أبو قتيبة عن تجمع فاستقم ، وأبو ياسين عن الجبهة الشامية، بالإضافة إلى الرائد ياسر عبد الرحيم عن غرفة عمليات حلب، و تقنيين اثنين هما أسامة أبو زيد و نصر حريري..

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع