..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

10 صواريخ أرض أرض على وادي بردى، وحزب الله يمنع العائلات من الخروج

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2167

10 صواريخ أرض أرض على وادي بردى، وحزب الله يمنع العائلات من الخروج
_المغرب-21.jpg

شـــــارك المادة

واصلت قوات النظام وحزب الله استهدافها قرى وادي بردى بالقنص وقذائف الهاون، حيث أشار ناشطون إلى سقوط أكثر من عشرة صواريخ أرض أرض على المنطقة دفعة  واحدة.
وصدّ الثوار هجوماً هو الأعنف لقوات النظام  ومليشيا حزب الله على محاور قرى الحسينية وعين الفيجة وكفير الزيت وبسيمة في وادي بردى، في حين دمروا  دبابة وقتلوا طاقمها على جبهة كفير الزيت.
وأعلن الإعلام الحربي التابع لقوات النظام أمس الأحد إنهاء الهدنة في قرى وادي بردى بريف دمشق، وأفادت تقارير بأن الإعلان يأتي بعد رفض الثوار عرضاً من روسيا بسيطرة قوات النظام على نبع عين الفيجة الذي يغذي العاصمة دمشق بالمياه.

وفي سياق متصل منعت قوات النظام وحزب الله خروج مئات العائلات من قرى وبلدات وادي بردى بريف دمشق، وأكدت مصادر أن عدداً قليلاً من العائلات استطاع الخروج عبر حاجز على أطراف بلدة دير قانون في وادي بردى، بعد أن اضطرت لدفع مبالغ مالية كبيرة لقوات النظام وحزب الله التي تحاصر المنطقة.
وكانت الأمم المتحدة قالت قبل أيام إنها تلقت تقارير  تشير إلى نزوح ما لا يقل عن سبعة آلاف شخص من منطقة وادي بردى منذ أن صعدت قوات النظام وحزب الله قصفهما للمنطقة في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع