..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

محامون أتراك يرفعون شكوى ضد "الأسد" وسليماني

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2009

محامون أتراك يرفعون شكوى ضد
1482834775.jpg

شـــــارك المادة

تقدم عدد من الحقوقيّين والمحامين التابعين للاتحاد الدوليّ للحقوقيّين"، بشكوى جنائيّة لقصر العدل بمنطقة "تشاغليان" في إسطنبول، ضد ضباط وجنرالات في نظام الأسد والنظام الإيرانيّ بسبب ارتكابهم جرائم ضد الإنسانيّة في سوريا.

وأكد الاتحاد أنّه تقدّم بتلك الشكوى بناءً على أدلة تثبت تورّطهم بارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة، ومن بين الضباط والقادة الإيرانيّين "قاسم سليماني" زعيم ميليشيات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما تضمنت الشكوى أسماءً بارزة في النظام، على رأسها بشار الأسد.
وقالت المحامية الدولية التركية "غولدان سونماز" لصحيفة "يني شفق" التركية: إنّ من بين الأسماء أيضاً وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج والمسؤول عن شلال الدم الأخير في حلب، كما ضمّت الأسماء رئيس أركان الجيش السوري علي عبد الله أيوب، والعقيد الركن بنظام الأسد سهيل الحسن الملقّب بالنمر.
وعقد محامون وقفة قصيرة تضمّنت تصريحات أمام قصر العدل بمنطقة "تشاغليان" في اسطنبول، ندّدوا فيها بالجرائم التي ينتهكها هؤلاء بحقّ المدنيّين في سوريا، وشدّدوا بشكل كبير على ما شهدته حلب في السنة الأخيرة على العموم، وفي الأيام الأخيرة على وجه خاص، كما صرّحوا بأنّ النظام انتهك الكثير من القوانين الدوليّة بشكل مستمرّ على مدار سنوات الحرب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع