..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بسبب تدخلها في الانتخابات الرئاسية: عقوبات أميركية على روسيا

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2139

بسبب تدخلها في الانتخابات الرئاسية: عقوبات أميركية على روسيا
b4ffbd26d935e416874c60483f7a50f5.jpg

شـــــارك المادة

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين أميركيين، أن إدارة الرئيس الأميركي "باراك أوباما" على وشك الإعلان عن سلسلة إجراءات، لفرض عقوبات على روسيا، وذلك "لتدخلها" في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.
وأفادت المصادر بأن الإجراءات قد تشمل عقوبات اقتصادية، موضحة أن الإدارة الأميركية تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على تلك الإجراءات.
و كان المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست" قد أعلن -في وقت سابق- أن 17 جهازاً أمنياً أمريكياً أجمعوا على ضلوع روسيا في القرصنة على الانتخابات الأمريكية التي فاز بها "دونالد ترامب".
كما قدم جهاز الاستخبارات الأميركية "سي آي ايه" تقريراً لإدارة الرئيس "أوباما" يثبت ضلوع روسيا في التدخل بالانتخابات الأميركية لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ورغم نفي موسكو مزاعم واشنطن، وتقليل أنصار ترامب من أهمية تقرير ال "سي آي ايه" طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بأن يفتح تحقيق جديد حول الموضوع، بحيث يكون جاهزاً على مكتبه قبل انتهاء ولايته في 20 يناير/كانون الثاني القادم.

وأثيرت القرصنة الإلكترونية الروسية للمرة الأولى بداية يوليو/ تموز الماضي، عندما كشف الحزب الديمقراطي عن تعرض مؤسساته وحملته الانتخابية لهجوم إلكتروني، ووجهت مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية "هيلاري كلينتون" وقتها اتهاماً صريحاً لروسيا، بالوقوف وراء الهجوم.

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع