..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البيت الأبيض: مسؤولية استعادة تدمر تقع على عاتق الجيش الأميركي

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2298

البيت الأبيض: مسؤولية استعادة تدمر تقع على عاتق الجيش الأميركي
20151026_112638_7662-750x422.jpg

شـــــارك المادة

اتهمت وزارة الدفاع الأميركية موسكو ودمشق بالتقصير في حماية تدمر، للتركيز على قصف المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة شرق حلب.
وفي تطور لافت، أعلن البيت الأبيض أن مسؤولية استعادة مدينة تدمر السورية من تنظيم الدولة تقع على عاتق الجيش الأميركي، بعد الفوضى التي تسبب فيها نظام الأسد الذي تدعمه روسيا.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جون إيرنست" في مؤتمر صحفي:" على الجيش الأميركي أن يذهب وينظف -من جديد- الفوضى التي خلّفها نظام الأسد بدعمٍ من بوتين، وأعرب عن قلقه من استحواذ تنظيم الدولة على معدات عسكرية، من الممكن أن تشكل خطراً على قوات التحالف.
وفي وقت سابق قال قائد التحالف -الذي تقوده أميركا- الجنرال "ستيفن تاونسند" أن التحالف سيترك استعادة تدمر للروس حالياً، وفي حال عدم قيامهم بذلك، سنقوم بما يتعين علينا القيام به للدفاع عن أنفسنا".
ويربط محللون بين تصريحات المسؤولين الأمريكيين، وتوجّه اهتمام البنتاغون نحو تدمر، بعد سيطرة التنظيم عليها، إذ تسعى أميركا في الفترة الأخيرة إلى زيادة نفوذها في سوريا بالتوازي مع ازدياد النفوذ الروسي فيها، وكانت قد أنشأت قاعدة جوية لها جنوب مدينة "كوباني" على مساحة 35 هكتاراً، في حين تبعد قاعدتها الأولى في منطقة الرميلان 48 كم عن أقرب قاعدة روسية هناك.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع