..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تواصل قضم الأحياء المحاصرة في حلب

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1587

قوات النظام تواصل قضم الأحياء المحاصرة في حلب
426240707_222742_8924351055515964501.jpg

شـــــارك المادة

واصلت قوات النظام ومليشياته تقدمها في الأحياء الجنوبية الشرقية في حلب المحاصرة، حيث سيطرت مساء أمس على حيي الصالحين وباب المقام جنوب حلب، ثم واصلت تقدمها صباح اليوم لتستكمل تقدمها وتسيطر على أحياء كرم الدعدع وكرم النزهة والجلوم والشيخ سعيد.
وقد سبق تقدم النظام قصف عنيف جداً بالطيران الحربي والصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى لنزوح آلاف المدنيين باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام.
وبهذا التقدم انحصر وجود الثوار في أحياء الكلاسة، بستان القصر، المشهد، السكري، وتل الزرازير بمساحة 5 كم2 فقط، أي أقل من 5 بالمئة من إجمالي الأحياء المحررة.
وعقب سيطرة قوات النظام على تلك الأحياء كثفت من غاراتها على الأحياء المحررة المتبقية في قبضة الثوار ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى، كما وجه المدنيون المحاصرون نداءات لإنقاذ حياتهم.
وكانت وكالة رويترز نقلت يوم أمس الأحد عن مصادر في المعارضة أن موسكو وواشنطن توصلتا لاتفاق لإخراج "المسلحين" من شرق حلب خلال 48 ساعة، الأمر الذي نفاه نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، معللاً ذلك بأن الولايات المتحدة تصر في محادثاتها مع روسيا على شروط غير مقبولة بشأن وقف إطلاق النار.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع