..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نائب لبناني يتضامن مع اللاجئين السوريين في مخيم الريحانية

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2182

نائب لبناني يتضامن مع اللاجئين السوريين في مخيم الريحانية
14488a8b92843dce84d6e2072dec5ca4_L.jpg

شـــــارك المادة

عقد النائب اللبناني خالد ظاهر أمس الأحد مؤتمراً صحفياً في مخيم الريحانية في مدينة عكار بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المدني هناك على رأسهم مفتي المدينة الشيخ "زيد بكار" ورئيس بلدية بنين.
وقال النائب اللبناني في كلمة افتتاح المؤتمر "إن المخيم يقع على طرف بلدة بنين وليس في المناطق السكنية ولم نشهد هنالك أي مشكلة منذ تأسيسه أي منذ أربعة أعوام، نعتبر السوريين الموجودين داخل المخيم ضيوفاً لدينا وليسوا نازحين ونخجل من أنفسنا أمام القرار الذي أصدرته السلطات اللبنانية".
وأضاف ظاهر: "مؤتمرنا اليوم هو رسالة أولى، وإن اقتضى الأمر سوف آتي إلى المخيم وأبيت بداخله وأضرب عن الطعام ما لم يتم العودة عن هذا القرار، مشيراً إلى أن قضية المخيم قضية إنسانية ونحن تحت سقف القانون وأية مشكلة أمنية يقال بأنها عثرة يمكن حلها بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية الموجودة هناك والتي تجد ترحيباً كبيراً من قاطني المخيم"، كما أضاف أن "الواجب الإنساني والديني والأخوي يدفع إلى البقاء بجانب السوريين الموجودين داخل المخيم لمنع قرار إخلائهم وتركهم في عرض الشارع".
وكانت السلطات اللبنانية قد طالبت بإخلاء مخيم الريحانية الذي يضم أكثر من 350 عائلة، حيث أكد ناشطون سوريون خروج 7 عائلات من أصل 350 عائلة، فيما بقيت العوائل الأخرى في المخيم في انتظار إجراءات السلطات اللبنانية بعد انتهاء المدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع