..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فضيحة جديدة.. "حزب الله" يستخدم دبابات الجيش اللبناني في سوريا

أورينت نت

14 نوفمبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1296

فضيحة جديدة..
1479113621.jpg

شـــــارك المادة

فضيحة جديدة تسجل في تاريخ الجيش اللبناني بعد أن نظمت ميليشيا "حزب الله" أمس الأحد عرضاً عسكرياً في منطقة القصير بريف حمص، مستخدمة دبابات من طراز "M113" تابعة للجيش اللبناني، ما يثير أكثر من تساؤل حول كيفية وصول هذه الدبابات إلى القصير.
وشارك في العرض العسكري مئات من مقاتلي الحزب، بالإضافة إلى فوج المدرعات الذي استعرض عشرات الدبابات والآليات والمدافع، وبمشاركة دبابات من الجيش اللبناني.

صفقات فساد بين الجيش و"حزب الله"
وقالت مصادر خاصة لـ "أورينت" أن الدبابات التي استخدمتها ميليشيا "حزب الله" في الاستعراض هي من طراز "M113" تابعة للجيش اللبناني، وبالتالي لا يمكن أن يكون استحوذ عليها الحزب من أي جهة أخرى.
واعتبرت المصادر ذاتها، أن هذا الأمر في حال تأكد، سيتسبب بقطع كافة المساعدات المطروحة لتسليح الجيش اللبناني من جميع دول العالم، مشيرة إلى أن الجيش اللبناني لم يفتح أي تحقيق حول كيفية وصول هذه الدبابات إلى "حزب الله" وخاصة أن هناك إمكانية أن تكون هناك صفقات فساد بين قيادات في الجيش وميليشيا حسن نصر الله.
ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لميليشيا "حزب الله" تظهر آليات عسكرية ثقيلة، بينها مدافع ميدانية ودبابات وعربات وسيارات تحمل قواذف ثقيلة.
احتفال على أنقاض مدينة القصير:
وحسب هذه الوسائل جاء هذا العرض في ذكرى "يوم الشهيد" وقد حضرها رئيس المجلس التنفيذي في هذه الميليشيا "هاشم صفي الدين"، العرض الذي نفذته ألوية أنشئت حديثاً "كلواء الرضوان" وتتبع لفوج المدرعات وعناصر مشاة يتبعون لقوات التدخل والتي تشارك كلها في القتال في سوريا وتعد رأس حربة حزب الله العسكرية.
الجدير بالذكر أن ميليشيا حزب الله كانت قد احتلت في عام 2013 منطقة القصير وقراها حيث قتلت المئات من أهلها وأزالت العديد من القرى ودمرت أغلب مدينة القصير وشردت أهلها.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع