..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

في اليوم الثاني من معركة كسر الحصار عن حلب.. الثوار على أبواب "حلب الجديدة"

أسرة التحرير

29 أكتوبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1016

في اليوم الثاني من معركة كسر الحصار عن حلب.. الثوار على أبواب
425734821_18894_13193653997681819981.jpg

شـــــارك المادة

واصل الثوار تقدمهم لليوم الثاني على التوالي ضمن معركة فك الحصار عن حلب، حيث سيطروا على مجمع "الفاميلي هاوس" وبيوت مهنا ومزارع الأوبري إثر اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد والمليشيات الطائفية، وتابع الثوار تقدمهم بعد ذلك ليسيطروا على أهم ثلاث كتل سكنية في حي جمعية الزهراء غرب حلب بعد التمهيد بقصف صاروخي أدى إلى تدمير مدفع للنظام في المنطقة التي تعد الأكثر تحصيناً.
يأتي ذلك بعد أن وسع الثوار خط عملياتهم عرضياً باتجاه الغرب بالتزامن مع مواصلة تقدمهم باتجاه قرية منيان حيث سيطروا على الكازية وعدة مبانٍ سكنية فيها، وأكد مصدر في حركة أحرار الشام تفجيرعربة مفخخة مسيرة عن بعد في مبنى تتحصن فيه قوات النظام استطاع الثوار على إثرها التقدم وإحكام السيطرة على القرية بأكملها، وأسفرت المواجهات عن قتلى من قوات الأسد واغتنام عربة بي إم بي ليصبح الثوار بذلك على تخوم حي حلب الجديدة.

تقدم الثوار قوبل بقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام، ما أدى إلى انسحابهم من مجمع الفاميلي هاوس بعد أن سيطروا عليه لعدة ساعات.
وعلى صعيد آخر، واصلت غرفة عمليات "درع الفرات" تقدمها باتجاه مدينة الباب بريف حلب الشرقي حيث سيطرت على قريتي "قعر كلبين" و "سلوى" الواقعة جنوب بلدة الغندورة، وبذلك يقلص الثوار المسافة التي تفصلهم عن مدينة الباب التي تعد أهم معاقل تنظيم الدولة المتبقية له في حلب.
وأطلق الثوار يوم أمس مرحلة جدية من معركة فك الحصار عن حلب حيث سيطروا على عدة مواقع أهمها معمل الكرتون ومناشر منيان وضاحية الأسد، كما أحكموا سيطرتهم على مشروع 1070 شقة بحي الحمدانية غرب حلب.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع