..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بدء التقديم للحصول على مساعدات الاتحاد الأوروبي للسوريين في تركيا.. 100 ليرة تركية لكل شخص شهرياً

أسرة التحرير

17 أكتوبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 640

بدء التقديم للحصول على مساعدات الاتحاد الأوروبي للسوريين في تركيا.. 100 ليرة تركية لكل شخص شهرياً
90ee596733140998a431048728d572d2_L.jpg

شـــــارك المادة

تبدأ اليوم عملية تقديم الطلبات للحصول على مساعدات برنامج "المساعدة على الاندماج الاجتماعي للأجانب" المدعوم أوروبياً، والرامي لتوفير الاحتياجات الأساسية لمليون لاجئ سوري في تركيا، ويهدف البرنامج الذي تبناه الاتحاد الأوروبي لتوفير الاحتياجات الأساسية من غذاء وملبس لمليون مواطن سوري ممن يعيشون في تركيا خارج المخيمات.

ويشرف على ذلك حسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، وسيتم تطبيق البرنامج بالتعاون مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء وجمعية الهلال الأحمر التركية، وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.
ويقدم البرنامج الذي تحتوي ميزانيته على 348 مليون يورو مساعدات نقدية شهرية للسوريين في تركيا، بواقع 100 ليرة تركية (نحو 30 دولاراً أمريكياً) لكل شخص كل شهر، عبر بطاقات إلكترونية يصدرها الهلال الأحمر، وستكون الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأرامل، حيث تستقبل الطلبات لدى فروع "أوقاف مؤسسات التكافل والمساعدة والتضامن الاجتماعي" في المدن والبلدات التابعة للولايات التركية.
كما تقوم وزارة الأسرة بتحديد المستحقين للمساعدات عبر نظام معلومات المساعدات الاجتماعية، على أن تجري عملية التحديد وإجراءات تسديد المبالغ بواسطة أنظمة إلكترونية سريعة تتسم بالشفافية، وتوزيع البطاقات على السوريين الذين قبلت طلباتهم اعتباراً من يناير/ كانون الثاني 2017. 

يشار إلى أن حوالي 3 ملايين سوري يعيشون في تركيا حسب إحصائيات الحكومة التركية معظمهم يعيش خارج المخيمات، ويتوزعون على المحافظات والمدن التركية. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع